رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

50 متطوعًا من الشباب ينظمون المرور بالجيزة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تستعد محافظة الجيزة لتطبيق تجربة جديدة من نوعها، تستعين خلالها بعدد من الشباب والفتيات للمساهمة في تنظيم الحركة المرورية بالمحافظة.

وقال الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، إن البداية ستكون بمشاركة 50 شابا وفتاة من أبناء المحافظة، تمهيدا للتوسع فى التجربة حال نجاحها وتحقيق الهدف منها.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تدريب الشباب والفتيات كمتطوعين على تنظيم الحركة المرورية من قبل الإدارة العامة لمرور الجيزة، على أن يتم تقسيمهم على فترتين يوميا فى النقاط المرورية بشوارع وميادين وأحياء الجيزة.

وأضاف - فى تصريحات صحفية اليوم، بحضور الدكتورة منال عوض نائب المحافظ، وراضى أمين السكرتير العام المساعد، وأحمد صالح مدير مديرية الشباب والرياضه بالجيزة- أن توجيهات المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، كانت واضحة فى دمج الشباب والاستفادة من طاقتهم لخدمة المجتمع، موضحًا أنه لمس اهتماما واضحا من الشباب والفتيات يؤكد أنه سيكون لهم دور مهم فى الحركة المرورية.

وأشار "العادلي" إلى أن الشباب والفتيات لم يكن لهم أية مطالب شخصية، وإنما أكدوا فقط التنسيق الكامل مع مسؤولى مرور المحافظة، لافتًا إلى أنه سيتم تحفيزهم "ماديا".

وأكد محافظ الجيزة أن نهضة أى مجتمع لن تتم بدون مشاركة الشباب فيه، وأن مشكلة المرور- التى تعانى منها المحافظة- شهدت تحسنا كبيرا خلال الفترة الماضية، وسوف تتحسن تدريجيا بعد تنفيذ عدد من الخطوات.

من جانبه، أشار مدير مديرية الشباب والرياضة، أحمد صالح، إلى أنه تم إطلاق مشروع مشاركة الشباب فى المرور بالجيزة من اليوم، وسيتم بدء عملهم خلال الأسبوع الحالى لتنظيم حركه المرور بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وأوضح أن توزيعهم جارٍ في ميادين الجيزة والنهضة ومصطفى محمود والكيت كات، وحديقة الأورمان والشهيد عارف وتقاطع لبنان مع شارع شهاب وأمام ديوان عام محافظة الجيزة.