رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الاحتلال يمنع الطلبة والنساء من دخول الأقصى

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم "الثلاثاء" طلبة المدارس من الدخول إلى مدارسهم داخل المسجد الأقصى، وأوقفتهم على حواجز نصبتها منذ عدة أيام بالقرب من بوابات الأقصى الرئيسية.

وواصلت قوات الاحتلال منع النساء والفتيات الفلسطينيات من الدخول إلى الأقصى لليوم السابع على التوالي، وهو الإجراء الذي أثار موجة غضب شعبي.

وتمنع قوات الاحتلال النساء من دخول المسجد اعتبارا من ساعات الصباح وحتى ساعات الظهيرة من كل يوم باستثناء يومي الجمعة والسبت، لمنع الاحتكاك بين "المرابطات" والمستوطنين خلال اقتحامهم للمسجد الأقصى في هذه الفترة.

وعادت "المرابطات" اليوم لتنظيم اعتصام جديد حول بوابات الأقصى، خاصة في منطقة باب السلسلة، حيث رفعن شعارات منها "من حقي أن أصلي في المسجد الأقصى"، ويهتفن بالتكبير لدى خروج المستوطنين من باب السلسلة بعد انتهاء اقتحاماتهم وجولاتهم الاستفزازية في رحاب المسجد.

ورغم هذه الإجراءات من قبل سلطات الاحتلال، يتواجد عدد من المصلين وطلاب مجالس العلم في المسجد الأقصى، فيما شرعت مجموعات من المستوطنين اليهود باقتحامات جديدة للمسجد من جهة باب المغاربة، وعبر مجموعات صغيرة ومتتالية وبحماية وحراسة قوات الاحتلال الخاصة.