الإثنين 06 أبريل 2020 الموافق 13 شعبان 1441

كوريا الجنوبية تطالب بحذف عمود صحفي ياباني يهين الرئاسة

الثلاثاء 01/سبتمبر/2015 - 10:59 ص
الرئيسة بارك كون
الرئيسة بارك كون هيه
أ ش أ
طباعة
تعتزم كوريا الجنوبية، المطالبة بحذف عمود في صحيفة يابانية يشبه الرئيسة بارك كون هيه بامبراطورة كورية سابقة تم ذبحها بواسطة عملاء يابانيين، وفقا لما نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية عن مسئول حكومي اليوم الثلاثاء.
ونشرت صحيفة سانكي شينمون المحافظة اليومية اليابانية عمودا على إحدى صفحاتها أمس الإثنين، ينتقد خطة بارك لحضور عرض عسكري ضخم في بكين بمناسبة انتصار الصين على اليابان في الحرب العالمية الثانية.
وقال كاتب العمود ، الذي وصف قرار بارك بأنه نموذج لـ "التملق" ، إنه كان في مملكة جوسون الكورية (1392-1910) امرأة في السلطة مثل بارك ، وذلك فى إشارة منه إلى الإمبراطورة ميونغ سونغ.
وقد تم اغتيال ميونغ سونغ التي كانت تعتبر عقبة رئيسية لتوسع اليابان خارجيا، في عام 1895 من قبل عملاء تابعين لرئيس الوزراء الياباني وقتها ميورا غورو.
وقال مسئول كوري جنوبي ، طلب عدم الكشف عن هويته ، إنهم يعتزمون مطالبة الصحيفة بحذف المادة ومنع تكرارها ، وتعتزم كوريا الجنوبية تقديم الاحتجاج من خلال سفارتها في طوكيو في أقرب وقت ممكن ، وأضاف المسئول أنه يشعر بأن شخصيات معينة في اليابان التي تواصل مزاعمها المخجلة حول ماضي اليابان لا تستحق حتى التعليق بتشويهها للتاريخ وارتباطها بالمقال الفاحش للصحيفة - حسب المسئول الكورى - .