رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمانية روسية: العقوبات الأمريكية ضد البرلمانيين الروس تخرق مبادئ الديمقراطية

جريدة الدستور

أعلنت رئيس مجلس الاتحاد الروسي فالينتينا ماتفيينكو أن العقوبات الأحادية الجانب التي فرضتها واشنطن على البرلمانيين الروس تعد انتهاكا صارخا لمبادئ الديمقراطية وحرية التعبير.

وأعربت ماتفيينكو - في كلمة متلفزة عرضت أمام حضور مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في الجمعية العامة للأمم المتحدة وبثتها قناة "روسيا اليوم" الفضائية الليلة - عن أسفها من أن هذه العقوبات تعرقل تحقيق تعاون فعال بين برلمانات دول العالم.

وشددت على أن ضمان السلام والاستقرار الثابت لا يمكن إنجازه إلا مع احترام مبادئ المساواة في العلاقات الدولية وكذلك احترام سيادة الدول وحقوق الشعوب على تحديد مصيرها دون تدخل خارجي، مضيفة أن روسيا ستواصل دائما الوقوف إلى جانب هذه المبادئ.

واعتبرت أن أزمة المهاجرين التي تعاني منها أوروبا وكذلك ظهور تنظيم "داعش" الإرهابي هي تبعات السياسة الخالية من المسؤولية لعدد من الدول الغربية وحلفائها.

يذكر أن ماتفيينكو كانت تنوي المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في الجمعية العامة للأمم المتحدة ، لكن القيود التي وضعتها واشنطن على إذن الدخول للولايات المتحدة حالت دون حضورها الاجتماعات التي تنظمها الأمم المتحدة، وجعلت وفد مجلس الاتحاد في البرلمان الروسي يتخلى عن حضور المؤتمر.