رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مغادرة أولى أفواج الحجاج من مطار القاهرة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

غادرت أولى رحلات الحج هذا العام، مطار القاهرة الدولي، ظهر اليوم الإثنين، حيث غادر 250 حاجا مصريا من حجاج القرعة التابعين لمحافظة الفيوم وحجاج ترانزيت من بانكوك ودلوة جنوب أفريقيا.

وكان فى وادع حجاج بيت الله الحرام بالصالة الموسمية بالمطار وزير الطيران المدنى الطيار حسام كمال، ووزير الأوقاف محمد مختار جمعة.

ومن المقرر، أن يتم تسيير رحلتين من مطار برج العرب إلى مطار المدينة المنورة لسفر 520 حاجا من حجاج قرعة الإسكندرية، والبحيرة، ومرسى مطروح، حيث أقلعت أمس الأحد 3 رحلات من مطار برج العرب إلى المدينة المنورة نقلت 786 حاجا من حجاج قرعة محافظة الإسكندرية والبحيرة.

وفى هذا الإطار، صرح الطيار هشام النحاس رئيس شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، بأنه من المقرر أن تنقل مصر للطيران فعليا هذا العام 50 ألف حاج مصرى من المطارات المصرية إلى جدة والمدينة بخلاف الرحلات الخاصة لنقل حجاج بعض الدول الأفريقية وحجاج الترانزيت القادمين على رحلات مصر للطيران من مختلف أنحاء العالم إلى القاهرة ومنها إلى الأراضى المقدسة.

مضيفًا أن إجمالى الركاب المخطط نقلهم هذا العام وصل إلى 76 ألف راكب على متن 314 رحلة جوية بمعدل 208 رحلات إلى جدة و107 رحلات إلى المدينة المنورة.