رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جامعة جنوب الوادي تشارك في ملتقى تنمية المثلث الذهبي

جريدة الدستور

شاركت جامعة جنوب الوادي، برئاسة الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، في ملتقى تنمية المثلث الذهبي، والذي أقيم تحت رعاية المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بوزارة الاستثمار في الفترة من 30-31 أغسطس الجاري، بحضور محافظي قنا والبحر الأحمر.

وقدم رئيس الجامعة في ورقته البحثية عرضًا لإنجازات وإسهامات كليات جامعة جنوب الوادي في تقديم الدراسات المتخصصة حول منطقة المثلث الذهبي الهامة بصعيد مصر، والتي تدخل ضمن النطاق الجغرافي للجامعة، موضحًا نتائج الدراسات الجيولوجية والتعدينية والاجتماعية والجغرافية التي أنجزتها الجامعة وتصب في تنمية مشروع المثلث الذهبي.

ودعا رئيس الجامعة أعضاء المؤتمر والشركة الإيطالية المنفذة للمشروع الى عقد ورشة عمل ومؤتمر تنظمه جامعة جنوب الوادي للتشاور حول عقد هذا المؤتمر لطرح العديد من الدراسات حول تنمية المثلث الذهبي.

كما أوضح رئيس الجامعة أنه تم تشكيل فريق عمل ولجنة لمشروع المثلث الذهبي، التي عقدت اجتماعها الأول بالجامعة قبل انعقاد المؤتمر، مؤكدًا طبوغرافية منطقة المثلث الذهبي، حيث إن هناك ثلاث مناطق هي ساحل البحر الأحمر وسلاسل الجبال ووادي النيل، مع ضرورة بعد المناطق الصناعية التي يهدف تنفيذها بالمشروع عن ساحل البحر للحفاظ على البيئة الساحلية والشعاب المرجانية، مؤكدًا على تجربة جامعة جنوب الوادي في زراعة واستصلاح الأراضي الصحراوية التي تحيط بها، كما أشار رئيس الجامعة إلى مشاركة الجامعة في شتى المجالات في وضع رؤية التنمية الإستراتيجية مصر 2030.

ومن جانبه ألقى الدكتور هشام أحمد بقسم الجيولوجيا بكلية العلوم بجامعة جنوب الوادي عرضًا جيولوجيًا، موضحًا الثروات التعدينية في منطقة المثلث الذهبي وتناول أيضًا نتائج الدراسات التي أجرتها جامعة جنوب الوادي في هذه المنطقة.

الجدير بالذكر أن وفد الجامعة ضم الدكتور جمال تاج عبد الجابر، عميد كلية الهندسة، والدكتور جمال كمال الدين، والدكتور محمد التقي، والدكتور محمد إسماعيل من قسم الجيولوجيا بكلية العلوم، والدكتور علي الدين عبد البديع القصبي، بقسم الاجتماع كلية الآداب.