رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور .. عبد العزيز: أسبوع شباب الجامعات المصرية يحمل رسائل هامة لكل العالم

جريدة الدستور


شهد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، والدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس ،اليوم الاثنين، المؤتمر الصحفى الخاص بالإعلان عن أسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر الذى تستضيفه جامعة قناة السويس بالإسماعيلية فى الفترة 12-17 سبتمبر 2015 تحت شعار "بالعلم بالشباب..تحيا مصر"، وذلك تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

حضر المؤتمر الدكتور أشرف صبحى مساعد وزير الشباب والرياضة، والدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بالوزارة، وعادل رضوان مدير مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية، ومجموعة من شباب جامعة قناة السويس.

وفى كلمته، قال المهندس خالد عبد العزيز :" قبل بداية العام الدراسي خلال الأعوام الماضية كان هناك تخوف لدى الحكومة حول الأحداث التى تفتعلها قوى الشر داخل المجتمع، ولكن الحال تحسن كثيرا الآن وأصبحنا نستعد لأسبوع شباب الجامعات المصرية فى دورته العاشرة بعد توقفه منذ عام 2009 فى صورة تؤكد وعى الشباب المصري وحرصه على استقرارا الأوضاع وتقدم البلاد".

وأوضح وزير الشباب أن مصر هي الدولة المتماسكة في المنطقة بفضل شعبها، وأن أساس ذلك التماسك هو الشباب المصري، مشيرا إلى أن أسبوع شباب الجامعات المصرية يتضمن العديد من الرسائل الهامة للعالم من خلال الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية التى سيقدمها الشباب المصري على أرض الإسماعيلية وعلى بعد أمتار من قناة السويس الجديدة.

ومن جانبه ، لفت محافظ الإسماعيلية إلى النجاح الذى تحقق في تأهيل وتجهيز الإسماعيلية لاستقبال حدث "عظيم" وانجاز غير مسبوق تم على أرض الإسماعيلية وهو حفل افتتاح قناة السويس بحضور السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي"، مشيرا إلى استضافة الإسماعيلية لأسبوع شباب الجامعات المصرية.

وأكد اللواء يس طاهر أنه ستكون هناك تفاعل من شباب الإسماعيلية خلال فعاليات أسبوع شباب الجامعات مع المشاركين، واعدا بالخروج بفعاليات أسبوع شباب الجامعات في أفضل صورة له.

فيما قال رئيس جامعة قناة السويس :"أن فلسفة الجامعة تضع المجتمع أساسا فى فكرها وأسلوب العمل بها ، وهى تخدم منطقة غالية من أرض مصر ومع بشائر السلام الذى واكب إنشاء الجامعة اصبحت منطقة السويس وسيناء محط أنظار العالم كله ، متابعاً :"أننا نشعر بالفخر فى استقبال شباب الجامعات من جميع جامعات مصر كون الشباب هم الطريق للمستقبل".

وكشف أن إجمالي المشاركين فى أسبوع شباب الجامعات يصل إلى 7 آلاف طالب وطالبة من 24 جامعة يتبارون فى عدة مسابقات ثقافية وفنية ورياضية وعلمية وتكنولوجية والخدمة العامة والمدنية، مبينا أن أسبوع شباب الجامعات يهدف إلى أنه بالعلم يستطيع شباب مصر التقدم ورسم صورة المستقبل التى ينتظرها الجميع على أيدي الشباب ورغبتهم الدائمة فى إثبات انتمائهم للوطن.

وأوضح أن شعلة المنافسات تنقسم إلى شعلة الصعيد وشعلة الدلتا وشعلة الشمال وشعلة العاصمة، متمنيا التوفيق لجميع المشاركين فى فعاليات الأسبوع وتقديم صورة مشرفة خلال المنافسات.