رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تشييع جنازة مخرج أفلام الرعب "فريس كرافن".. اليوم

جريدة الدستور

تشيع اليوم جنازة المخرج الراحل "فيس كرافن " مخرج افلام الرعب، الذى وافته المنيه أمس، عن عمر يناهز 76عاماً، بعد صراع طويل مع السرطان.

وأوضحت عائلة المخرج الأميركي في بيان أصدرته أن كرافن -الذي كان وراء سلسلة أفلام 'سكريم' التي حققت نجاحا كبيرا في التسعينيات- كان محاطا بأحبائه في منزله في لوس أنجلوس بعد إصابته بسرطان في المخ.

وعانى كرافن من المرض في السنوات الثلاث الماضية، لكنه واصل العمل في مشروعاته التي من بينها عدد من البرامج التلفزيونية ورواية مصورة وفيلم جديد هو 'ذا غيرل إن ذا فوتوغرافس' المقرر أن يعرض لأول مرة في مهرجان تورنتو السينمائي لعام 2015 الشهر القادم.


كرافن هو مخرج افلام الرعب واشتهر كريفن بابتكار شخصيات مخيفة مثل فريدي كروجر في فيلم (نايتمير أون إيلم ستريت) وشخصية جوست فيس في سلسلة أفلام (سكريم) كما كتب وأنتج العديد من الأفلام الروائية وأخرج أعمالا للتلفزيون وألف روايات.

كان كريفن أستاذا في العلوم الإنسانية قبل أن يترك المجال الأكاديمي ويتجه للعمل في الأفلام الإباحية باستخدام اسم مستعار. وكان أول فيلم روائي يحمل اسمه هو الفيلم المثير للجدل (ذا لاست هاوس أون ذا ليفت) والذي قام بكتابته وإخراجه ومونتاجه عام 1972.

وأعقب ذلك بفيلم (ذا هيلز هاف أيز) الذي ينتمي للكوميديا السوداء وفيلم (سوامب ثينج) وهو من المحاولات المبكرة لتحويل قصص الرسوم المصورة إلى أفلام.