رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد تبديده مليار استرليني على الرسوم المتحركة..

"الخروف شون" يسبب أزمة للاتحاد الأوروبي

جريدة الدستور

توجهت أصابع الاتهام نحو الاتحاد الأوروبي، بعد تبديده أكثر من مليار جنيه إسترليني، من أموال دافعي الضرائب، على البرامج "الكرتونية" على مدى الخمس سنوات المقبلة.

وأوضحت صحيفة "إكسبرس" البريطاينة، أنه تم اتهام البيروقراطيين في بروكسل، بإهدار أموال الضرائب، على برامج الرسوم الكرتونية التليفزيونية، مضيفة: أن أكثر من 50 منحة تم تقديمها من الاتحاد إلى شركات الإنتاج الإعلامي، لصنع الأفلام الوثائقية وأفلام الرسوم المتحركة.

ومن جانبه، قال جوناثان لسابي، أحد الشخصيات المسؤولة عن الضرائب، "نهب أكثر من مليون جنيه، لتمويلها مغامرات رسوم متحركة خيالية، أمر غير مناسب و مقزز وحقير، وبالنظر إلى المشاكل الذي يواجهها الاتحاد الأوروبي، أعتقد أنه يريد الحصول على شيء أفضل من دعم الأفلام الكارتونية".

وأشار إلى أن من بين الأفلام المدعومة من قبل الاتحاد الأوروبي، المسلسل الكرتوني Shaun the Sheep "الخروف شون" وتبلغ تكلفته 191 ألف جنيه إسترليني، فضلًا عن الفيلم الذي تدور أحداثه حول الكوارث الأوروبية الكبيرة The Great European Disaster، إضافة إلى إهدار 292 ألف جنيه إسترليني على فيلم الرسوم المتحركة Get Blake، التي تدور أحداثه حول حراس فضاء وهم يحاربون سناجب غريبة. بحسب ما ذكرت الصحيفة.