رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التنمية المحلية: فرق عمل للتأكد من تجهيز المقار الانتخابية بالمحافظات

اللواء عادل لبيب
اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية

صرح اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية، أنه تم تكليف قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة بالمرور على محافظات المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية "الجيزة والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وأسوان والوادي الجديد وسوهاج وقنا والأقصر والبحر الأحمر والإسكندرية والبحيرة ومطروح" للتأكد من استعدادها للانتخابات البرلمانية المقرره يومي 17 و18 أكتوبر المقبل.

ولفت إلى أن القطاع سيقوم بتشكيل فرق عمل للتأكد من تجهيز المراكز الانتخابية واللجان الفرعية التي يتم اختيارها بالتنسيق مع اللجنة العليا للانتخابات لتكون مقرًا لإدلاء المواطنين بأصواتهم.

وقال سيتم توفير المكاتب والأثاث والإنارة وتوفير سيارة أسعاف مجهزة وسيارة حماية مدنية أمام كل لجنة، إضافة إلى توفير مقاعد كافية لكبار السن والمعاقين والتأكد من توافر عدد كاف من دورات المياه بكل مقر انتخابي وتوفير عنصر إداري لتسهيل عمل القائمين على العملية الانتخابية.

وأكد لبيب، في تصريحات صحفية له اليوم، أن وزارة التنمية المحلية تنسق بشكل دائم مع اللجنة العليا للانتخابات ولجان المحافظات التي شكلتها اللجنة العليا للانتخابات وغرف عمليات المحافظات لتلقي استفسارات الناخبين وتذليل أية شكاوى أو عقبات بشأن الانتخابات البرلمانية.

وأشار إلى ان اللجنة العليا للانتخابات هي صاحبة الاختصاص الأول والأخير في كافة جوانب العملية الانتخابية، وأن وزارة التنمية المحلية والمحافظات مهمتها الانتهاء من تجهيز مقار الانتخابات وتوفير مقار للجان القضائية المشرفة على الانتخابات وتوفير إقامة لائقة للقضاة والمشرفين على عملية الانتخابات.