رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حزب يميني إيطالي يتهم رئيس الوزراء بإقامة مقبرة جماعية للمهاجرين

ماتّيو رينزي
ماتّيو رينزي

اتهم ماتّيو سالفيني، الأمين الفيدرالي العام لحزب رابطة الشمال اليمينية الإيطالي، رئيس الوزراء الإيطالي ماتّيو رينزي، بأنه بصدد إقامة مقبرة جماعية للمهاجرين في البحر المتوسط ليتظاهر بالطيبة"، مؤكدًا "أنه يقيم مقابر جماعية في قاع البحر".

وقال -في تصريحات إذاعية له، اليوم الإثنين- إن الأمر لا يتعلق بإزالة جسور متحركة أو وضع أسلاك شائكة، بل بتنظيم ظاهرة الهجرة"، في إشارة إلى الإجراءات التي تُقدم عليها بعض دول الاتحاد الأوروبي في هذا السياق.

وأعرب سالفيني عن قناعته بأنه كلما ازدادت إجراءات للرحيل البحرى غير الشرعي، كلما ارتفع عدد الأشخاص الذين يموتون، لذا ينبغي أن نفعل مثل المملكة المتحدة وبقية دول العالم، ويكفي مجرد التفكير باستراليا.

وأعلن الحزب تقديم مشروع قانون مماثل لقانون بريطاني إلى البرلمان، يهدف إلى وضع قيود صارمة على المواطنين في التعامل مع المهاجرين غير الشرعيين.

وذكر رئيس المجموعة البرلمانية لرابطة الشمال "ماسيميليانو فيدريجا"، أن مشروع القانون يتضمن تدابير قاسية وتشمل التدابير إغلاق دائم لأنشطة الإيطاليين الذين يتعاملون مع المهاجرين السريين، الترحيل الفوري للمهاجرين من البلاد. والتحقق من جميع الأصول المالية للمهاجرين، بما في ذلك الحسابات المصرفية وتحويل الأموال.

وأردف "فيدريجا"، قائلًا: إنها "تدابير تجعل من المستحيل أن يبقى المهاجر غير الشرعي في إيطاليا".