رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

7.2 مليار دولار مشروعات "أوراسكوم كونستراكشون" تحت التنفيذ

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت شركة أوراسكوم كونستراكشون، إنها حققت زيادة 51% في قيمة المشروعات تحت التنفيذ المتعاقد عليها، لتصل إلى 7.2 مليار دولار، وحققت صافي أرباح للمساهمين بقيمة 34 مليون دولار في الربع الثاني من 2015.

وأضافت في بيان لها، أنها حققت نمواً قوياً يدفع قيمة المشروعات تحت التنفيذ إلى 7.19 مليار دولار، اعتباراً من 30 يونيو 2015، بعد ما وقعت الشركة عقوداً جديدة في الربع الثاني بقيمة 2.56 مليار دولار في مصر، والسعودية، وأمريكا.

وأشارت إلى تحسن الأداء التشغيلي وتحقيق إيرادات بقيمة 1016.6 مليون دولار، وبلغ هامش الربح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك 6.2% في الربع الثاني من عام 2015.

وأضافت أنها وقعت عقوداً جديدة خلال الربع الثاني لعدد من المشروعات في مجال قطاع النقل في مصر، وتشتمل تلك العقود إنشاء المطارات والطرق و الكباري، وبالإضافة إلى ذلك، أضافت المجموعة لسجلها في قطاع الطاقة مشروعاً جديدا عملاقاً من خلال توقيعها عقدين بمبلغ 1.6 مليار يور، وذلك لبناء محطتين لتوليد الكهرباء بنظام الدورة المركبة في مصر، بطاقة إنتاجية إجمالية قدرها 9600 ميجاوات.

وسيتم إنشاء كلاً من محطتي توليد الكهرباء بالتحالف مع شركة سيمنز ،(Siemens) وعند اكتمال هذا المشروع سيكون أكبر مشروع على مستوى العالم في مجال الكهرباء، ولقد قامت "أوراسكوم للإنشاءات" بالترتيب لحزمة تمويل تنافسية بكامل قيمة عقودها نيابة عن الشركة القابضة لكهرباء مصر من عدد من البنوك المحلية والعالمية مع تغطية وكالة ائتمان الصادرات.

وعلاوة على ذلك، حصلت المجموعة على أعمال جديدة في المملكة العربية السعودية، وتسعى حالياً للحصول على المزيد من الفرص سواء بشكل مستقل أو من خلال شراكة مع مجموعة بن لادن السعودية؛ حيث وقعت مشروعاً مشتركاً بنحو 125 مليون دولار، خلال الربع الثاني من هذا العام؛ لتنفيذ حزمة الأعمال المدنية للبنية التحتية لمشروع متعدد الاستخدامات يمتد 64000 متر مربع.

وبالإضافة إلى ذلك، تواصل شركة "أوراسكوم للإنشاءات" سعيها للحصول على فرص جديدة في أسواق مستهدفة ومنتقاة أخرى في الجزائر، والعراق.

كانت شركة "أوراسكوم كونستراكشن ليمتد"، قد أعلنت عن نتائج أعمالها (غير المدققة) خلال فترة الربع الأول المنتهية في مارس 2015، وأظهرت تحقيق أرباح غير مُجمعة بنحو 1.87 مليون دولار

وقالت "الشركة" في وقت سابق، إنها حققت أرباحاً بلغت نحو 9.5 مليون دولار، في الربع الأول من 2015.

"أوراسكوم كونستراكشون" شركة مُقيدة بكل من بورصتي ناسداك دبي، والبورصة المصرية.