رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التليجراف: "كوربين" يبدأ تشكيل حكومة الظل العمالية خلال أيام

المرشح على زعامة
المرشح على زعامة حزب العمال جريمي كوربين

يبدأ المرشح على زعامة حزب العمال جريمي كوربين ، خلال أيام محادثات مع نواب آخرين بشأن الانضمام لحكومة الظل العمالية ، في حالة فوزه بالانتخابات ، طبقا لصحيفة "الديلي تليجراف".
ونقلت الصحيفة عن مصدر إن معسكر المرشح اليساري سيبدأ لقاءات ثنائية مع نواب آخرين خلال أيام حول الدور الذي قد يرغبون في العمل به تحت قيادة كوربين.
ويخاطر كوربين ، الذي يتقدم في استطلاعات الرأي إضافة في مكاتب المراهنات بنسبة كبيرة عن باقي المرشحين آندي بورنهام وايفيت كوبر وليز كيندال ، بمثل هذه الأخبار بالتعامل مع فوزه بالانتخابات على أنه أمر مفروغ منه.
وتزايدت التكهنات بأن اليساري المخضرم جون ماكدونيل، النائب عن هايز وهارلينجتون، ورئيس المجموعة الاشتراكية لنواب حزب العمال ، أو أوين سميث النائب عن بونتيبريد ، والذي يتولى حاليا منصب وزير شؤون ويلز في حكومة ظل ، قد يتولون منصب وزير الخزانة في حكومة الظل بقيادة كوربين.
كما تشير الأنباء الى أن ديان ابوت النائبة عن هاكني في شمال وستوك نوينجاتون، قد تتولى منصب وزارة الصحة في حكومة الظل ، بينما تم ترشيح تشي أونووره النائب عن نيوكاسل ، لمنصب وزير الأعمال في حكومة الظل.
وتنتهي الحملة الانتخابية ، التي استمرت أربعة شهور ، منتصف الأسبوع القادم ، حيث من المقرر إعلان النتيجة في وسط لندن يوم السبت الموافق 12 سبتمبر.
ويشعر أنصار كوربين بالقلق من عدم وجود فريق أمامي للمرشح اليساري في أول اجتماع للمجموعة البرلمانية لحزب العمال يوم 14 سبتمبر ، بعد يومين من إعلان النتيجة.
كان رئيس الوزراء الأسبق توني بلير قد أصدر تحذيرا أمس لأعضاء وأنصار الحزب بشأن انتخاب كوربين ، مشيرا الى أنه سيدفع بالحزب نحو الهاوية.