رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"غرفة الطباعة" تكشف عن خطة عمل القطاع والإستراتيجية المستقبلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت غرفة صناعات الطباعة والتغليف، باتحاد الصناعات، برئاسة خالد عبده، عن خطة عمل القطاع، والإستراتيجية المستقبلية للنهوض بها، بالإضافة إلى عرض متكامل عن أهم المعوقات والعقبات للقطاع والحلول المقترحة لها.

وقال إنه لإنتاج الكتاب التجاري، یتم استیراد خامات الغلاف بنسبة ١٠٠%، ویتم استخدام طباعة الأوفست لطباعة الغلاف، إلى جانب أن أحبار الطباعة معظمها مستورد من الخارج من دول شرق آسيا، ویستهلك ھذا القطاع الورق جزءا من المنتج محلیا ویمثل نحو ٢٠% من حجم الاستهلاك، وتتم عملیة الطباعة بنظم، طباعة الأوفست.

وأضاف أن مطابع الكتاب تلبي احتیاجات وزارة التعلیم والأزھر بطباعة الكتب المدرسیة لجمیع المراحل الدراسیة، كما تلبي المطابع احتیاجات السوق المحلي من الكتاب الخارجي، ویتم في ھذه الآونة تنفیذ أوامر طبع الكتاب المدرسي لدولة لیبیا، بالإضافة إلى تلبية احتیاجات السوق المحلي من المطبوعات التجاریة لجمیع الجهات المستفیدة.

وأوضح أن فرص الاستثمار في هذا المجال، تتمثل في التوسع في إنتاج الورق المحلي، وإنشاء مصانع محلیة لإنتاج ورق الأغلفة، مثل الكوشيه والبندكوت، إلى جانب تطویر مصانع الأحبار المصریة لتقابل الجودة والتكلفة المنافسة للأحبار المستوردة من الخارج، وتطویر المنتجات من حیث الجودة لیكون لها القدرة التنافسیة خارج مصر.