رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعليقًا على فيديو سيدات فلسطين يضربن جندي إسرائيلي ..

نيويورك تايمز: فيديو اعتقال الطفل الفلسطيني يفضح وحشية إسرائيل

جريدة الدستور

سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، الضوء على مقطع الفيديو الذي ظهر فيه النساء الفلسطينيات وهن يشتبكن بالأيدي مع جندي إسرائيلي، حاول البطش بطفل صغير بتهمة إلقاء الحجارة، مشيرة إلى أن هذا الفيديو كشف السياسات العسكرية التي تنتهجها إسرائيل على الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت الصحيفة، أن الفيديو انتشر على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين بشكل كبير، حيث إنه تم الاطلاع عليه ومشاهدته أكثر من 2 مليون مرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيديو أظهر جنديًا إسرائيليًا وهو يحاول اعتقال طفل صغير ويشل حركته، لذا نسمع صوت صراخ الصبي وهو يعلو، وعندما يحاول الجندي طرح الولد أرضًا، يشتبك نساء قرية "النبي صالح" بالضفة الغربية، مع الإسرائيلي في محاولة منهن لتخليص الصبي، وفي لقطة تظهر شقيقة الصبي وهي تعض الجندي؛ لإرغامه على ترك أخيها، وفي لقطة أخرى تظهر امرأة وهي تشد جلد وجهه بيدها، وفي نهاية الأمر يقرر الجندي ترك الصبي، ولكنه يلقي بقنبلة مسيلة للدموع، قبل أن يسير مبتعدًا.

ومن جانبه، برر الجيش الإسرائيلي موقف الجندي، قائلًا: "إن أعمال الشغب كانت قد اندلعت خلال الاحتجاج على المستوطنات اليهودية، وأن الجندي حاول اعتقال الصبي لأنه ألقى الحجارة، ولكن تم إطلاق سراحه؛ منعًا لتصعيد العنف".

وذكرت الصحيفة أن هذا الفيديو أثار الاتهامات ضد إسرائيل، وسياساتها في مواجهة المتظاهرين الفلسطينيين.