رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

خلال لقاء وفد الغرفة التجارية الأمريكية

محلب: علاقتنا بأمريكا إستراتيجية.. وحققنا عدة إنجازات منذ ثورة 30 يونيو

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، اليوم، وفدًا من أعضاء الغرفة التجارية الأمريكية، والذي يزور القاهرة حاليًا، وحضر اللقاء وزير السياحة المصري.
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال اللقاء، عمق العلاقات الإستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة.

كما تناول مع الوفد الزائر تطورات الأوضاع في مصر منذ ثورة 30 يونيو، وما تم إنجازه من خطوات في خارطة الطريق السياسية والتحضيرات الجارية لتحقيق الخطوة الأخيرة بعقد الانتخابات البرلمانية، مؤكدا نجاح الحكومة في القيام بإنجازات كبيرة سواء على مستوى مقاومة الإرهاب أو تنفيذ الإصلاح الاقتصادي وكذلك البدء في مشروعات تنموية عملاقة كمشروع استصلاح مليون ونصف المليون فدان، ومشروعات شق الطرق، وتنمية منطقة قناة السويس.

وأكد المهندس إبراهيم محلب، أن الأوضاع الاقتصادية والسياسية في مصر شهدت تقدما وتحسنا ملحوظا، كما شدد على أهمية التعاون مع الجانب الأمريكي في مختلف المجالات، وفي مقدمتها قطاع السياحة، وبما يسهم في استعادة دور السياحة في دعم الاقتصاد المصري، خاصة وأن كافة المقاصد السياحية في مصر آمنة تماما، وهناك ترحيب كبير بالسائح الأمريكي، كما أن مصر تحوي العديد من الكنوز الأثرية والمزارات الفريدة من نوعها، داعيا الوفد إلى القيام بجولة في المدن والمحافظات المصرية المختلفة.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المهندس إبراهيم محلب أكد أهمية تعاون وفد الغرفة في توضيح حقيقة الأوضاع القائمة في مختلف المجالات بمصر أمام الرأي العام الغربي، وما يتم تحقيقه من تنمية على مختلف الأصعدة بها.

من جانبهم، أشار أعضاء الوفد الأمريكي إلى أن زيارتهم تهدف إلى التعاون في تنظيم برامج سياحية للمواطنين الأمريكيين، والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بمصر حاليًا، ومؤكدين أنهم شعروا بالأمن والطمأنينة خلال زيارتهم، وهو ما سيقومون بنقله فور عودتهم لبلدهم.

وفي ختام اللقاء، وجه رئيس الوزراء وزير السياحة بالتعاون مع أعضاء وفد الغرفة الأمريكية في إعداد برامج زيارة مخصصة للسائح الأمريكي تتناسب مع اهتماماته.