رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الجامعة العربية" تنفي تحديد موعد للاجتماع المشترك بين وزراء الخارجية والدفاع

جريدة الدستور

نفى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي، اليوم الأحد، تحديد موعد جديد للاجتماع المشترك لوزراء الخارجية والدفاع العرب؛ لإقرار القوة العربية المشتركة في ضوء ما تردد بشأن انعقاد الاجتماع خلال شهر سبتمبر المقبل.

وقال العربي، في تصريحات له اليوم، "لم يتحدد شيء بعد"، غير أنه تحدث عن وجود مشاورات بشأن تحديد موعد جديد للاجتماع، نافيًا علمه بأي تاريخ.

وحول القمة السعودية الأمريكية المرتقبة، أكد العربي أهمية هذه القمة المرتقبة في واشنطن يوم الجمعة المقبل، وقال: إن تلك القمة "خطوة مهمة" نظرًا إلى أن الولايات المتحدة دولة لها تأثير كبير في كل أنحاء العالم، وكذلك المملكة العربية السعودية في المنطقة والعالم.

وأعرب عن أمله أن تسفر تلك القمة عن تحقيق النتائج المطلوبة، موضحًا أن هناك بعض المشاكل التي تواجه المنطقة تتطلب التشاور والاتفاق عليها، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأزمة السورية.

وعن انطلاق جولة جديدة للحوار بين الأطراف الليبية في مدينة الصخيرات المغربية، وما الذي تأمله الجامعة العربية، أعرب الأمين العام للجامعة العربية عن أمله أن يتم إنجاز الاتفاق بأسرع ما يمكن، مشيرًا إلى أنه يتحدث باستمرار في هذا الشأن مع "برناردينيو ليون" المبعوث الأممي إلى ليبيا، حتى يتم الاتفاق بين الطرفين بأسرع ما يمكن ويتم تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وعن مبادرة الرئيس الإماراتي خليفة بن زايد للمساعدة الإنسانية وإعادة الإعمار في اليمن، عبر العربي عن ترحيبه بتلك المبادرة، قائلا "الجامعة العربية ترحب بأي جهد لتقديم العون الإنساني للشعب اليمني الذي يعاني جراء الصراع الحالي"، راجيًا لها النجاح.