رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القاهرة: حل مشكلات صقر قريش و4 آلاف وحدة في بطن البقرة والخيالة

 محافظ القاهرة، جلال
محافظ القاهرة، جلال مصطفى سعيد

صرح محافظ القاهرة، جلال مصطفى السعيد، اليوم الأحد، بأن المحافظة حلت مشكلة مساكن صقر قريش الممتدة لأكثر من 35 عامًا؛ لعدم وجود المرافق، ووجود مبانٍ بدون ترخيص أو لم تكتمل أو تحويل بعض الجراجات لمحال تجارية.

وأشار - خلال اجتماع المجلس التنفيذي - إلى أن تلك الترتيبات وافق عليها مجلس الوزراء لحل مشكلة نحو 30 أو40 ألف مواطن من جمعية صقر قريش.

وأوضح أنه سيتم بناء 4000 وحدة سكنية في أرض الخيالة ومنطقة بطن البقرة لنقل سكان المناطق المهددة، كما سيتم طرح 5000 وحدة أخرى في النهضة.

وأفاد بأن المحافظة عرضت، أمس السبت، تلك الترتيبات علي مجلس الوزراء لفرض سيطرة الدولة علي منطقة شق الثعبان وهي المشكلة الممتدة لأكثر من 20 عامًا، وتقنين الأوضاع بها وحل مشاكل العمالة ومحمية وادي دجلة الملتصقة بالمنطقة، حيث تم وضع تصور عام بالتنسيق مع وزارة البيئة يسمح بحصول الدولة على حقوقها، ويحمي حقوق العمالة بالمنطقة، ويسمح بالسيطرة على العمالة الأجنبية.

وأشار المحافظ إلى أن المحافظة تواجه مشكلات عند نقل سكان المناطق الخطرة نتيجة ضعف وعي المواطنين وهو الأمر الذي يتطلب بذل جهود كبيرة لإقناعهم، فضلاً عن المشكلات التي تواجه أعمال الحصر، حيث تريد كل أسرة التي تقطن حجرة الحصول على شقق بعدد أفرادها وهو أمر يفوق إمكانيات الدولة.