رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبد العزيز يدعو الشباب لخوض الانتخابات القادمة

جريدة الدستور

دعا المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة شباب مصر للمشاركة فى الانتخابات البرلمانية القادمة، وتقييم المرشحين بشكل جيد لحسن اختيار من يمثل الشعب المصري تحت قبة البرلمان، لافتا -فى ذات الوقت- إلى أهمية خوض الشباب للانتخابات المحلية القادمة لخدمة المجتمع المحيط بهم لاسيما أن الدستور المصري قد خصص ما يقرب من 13 ألف وخمسمائة مقعد للشباب.

وأوضح عبد العزيز أن نحو 38 مليون صوت انتخابي بمصر يمثلهم الشباب، مؤكدا دور الشباب فى الانتخابات القادمة وقدرتهم على صنع الفارق واختيار نظرائهم من الشباب ممن سيخوضوا الانتخابات البرلمانية أو المحلية القادمتين.

وأكد عبد العزيز أن وجود الشباب فى المحليات سيعمل قطعا على حل العديد من المشكلات، التى تواجه مجتمعهم؛ لقدرة الشباب على اتخاذ القرارات وطرح الحلول المناسبة لأية مشكلات تواجههم.

وطرح الشباب المشاركون -خلال اللقاء التفاعلي- مجموعة من التساؤلات لوزير الشباب والرياضة تلخصت فى دور الدولة فى تمكين الشباب، والتعاون بين وزارتى الشباب والتعليم العالى فى تنفيذ أنشطة مشتركة لطلاب الجامعات وتكثيف الندوات المقدمة للطلاب، ودور الرقابة على الصالات الرياضية، ودور الإعلام فى الترويج عن الأنشطة المقدمة للشباب.

وأوضح عبد العزيز أن الوزارة تستضيف شباب الجامعات المصرية فى المنشآت التابعة لها فى مختلف المحافظات فى معسكرات تتضمن مجموعة من الندوات وورش العمل التدريبية بجانب برنامج ترفيهى يستهدف تعربف الطلاب بمعالم مصر الأثرية والسياحية، فضلا عن دعم الأنشطة المقدمة لطلاب الجامعات.