رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ليلة في حب الأستاذ".. "الثقافة" تحتفل بنجيب محفوظ

الدكتور عبد الواحد
الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة

يفتتح الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، مساء أمس الإثنين، احتفالية ذكرى وفاة الأديب العالمي نجيب محفوظ، والتي تقام تحت عنوان "ليلة في حب الأستاذ" .

يشارك في الحفل الفنان عزت العلايلي، والفنانة ليلى علوي، والناقدة ماجدة موريس، والأديب يوسف القعيد، والدكتور محمود مخيلة، والدكتور يوسف نوفل.

ويقام على هامش الاحتفالية معرض لأفيشات الأفلام المأخوذة عن أعماله والأفلام التي كتب لها السيناريو والحوار، ومنها: أفلام قصر الشوق، والكرنك، والحرافيش، وبداية ونهاية، والفتوة، واللص والكلاب، وغيرها من أعماله الخالدة.

وتشهد هيئات وقطاعات وزارة الثقافة عددًا من الفعاليات احتفاء بذكرى وفاة أديب نوبل العالمي، حيث تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة عددًا من الأنشطة الثقافية والفنية بالمحافظات؛ تخليدًا لذكراه.

وتصدر الهيئة المصرية العامة للكتاب، كتابا لأول مرة بعنوان "نجيب محفوظ إن حكي" للكاتب يوسف القعيد، ويضم الكتاب حواراته وأحاديثه مع نجيب محفوظ.

وتقيم هيئة الكتاب معرضًا للكتاب بخصومات 50% على الكتب التي تتحدث عن نجيب محفوظ، وتشمل سلسلة خاصة بأديب نوبل تصدرها هيئة الكتاب بعنوان "نجيب محفوظ"، وقد صدر منها 15 كتابًا حتى الآن.