رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ الجيزة: تشغيل أحدث محطة لمياه الشرب.. أكتوبر المقبل

الدكتور خالد زكريا
الدكتور خالد زكريا العادلي محافظ الجيزة

تستعد محافظة الجيزة لإضافة 400 ألف م3 مياه يوميًا، كمرحلة أولى، اعتبارًا من شهر أكتوبر المقبل.

وأكد الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة، أنه سيتم إضافة القدرات الجديدة من المياه، بتشغيل محطة مياه أكتوبر الجديدة، لافتًا أن المحطة الجديدة تسهم في مواجهة الأزمات التي تعاني منها بعض مناطق المحافظة، لاسيما في موسم الصيف.

وقال المحافظ - في تصريحات صحفية، اليوم، عقب الاجتماع الذي عقده ومسؤولو قطاع مياه الشرب والصرف الصحي- إنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة لبدء تشغيل المحطة في الموعد المقرر لها، لافتا أن المحافظة تسابق الزمن لتأمين احتياجات المواطنين من المياه وتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم.

ولفت العادلي أن الطاقة الإنتاجية للمحطة الجديدة تصل إلى 400 ألف م3 / اليوم كمرحلة أولى يتم تخصيص "100 ألف م3 / اليوم" منها، إلى وسط الجيزة، لحل أزمة المياه والانقطاعات.

وقال: إن التكلفة الإجمالية للمشروع تصل إلى 600 مليون جنيه وتنفذها وزارة الإسكان.

وأضاف: إنه يقدر شخصيا المعاناة التي يعيشها مواطنو الجيزة، إلا أنه على كامل الثقة في الحس الوطني للمواطنين وانتمائهم لبلدهم وتحملهم للأزمة حتى تنتهي، مطالبا كافة المواطنين بإتباع أساليب ترشيد المياه والبعد عن السلوكيات الخاطئة التي تؤدي إلى إهدارها.

وتابع: إن حل أزمة مياه الشرب في مقدمة أولوياته شخصيا وأنه تم خلال الفترة الحالية، حيث تم عقد العديد من اللقاءات والاجتماعات مع الأجهزة التابعة لوزارة الإسكان والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي؛ لوضع حلول عاجلة لمعاناة المواطنين.

ونوه المحافظ أنه من بين أسباب معاناة بعض المناطق من مياه الشرب المباني المخالفة التي تم إنشاؤها خلال السنوات الأربع الماضية، إضافة للوصلات العشوائية التي ينفذها المواطنون على الشبكة الرئيسية دون الرجوع لشركة مياه الشرب ودون اتباع المواصفات الفنية، لافتًا أن إهدار المياه بسلوكيات يقوم بها البعض منها رش المياه بالشوارع وغسيل السيارات وعدم ترشيد المياه.