رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد وفيات "حمى الضنك".. تحذيرات من تدهور الأوضاع الإنسانية في تعز

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت مصادر طبية من خطورة تدهور الأوضاع الإنسانية والصحية في محافظة تعز جنوب غربي اليمن، بسبب الحصار الذى تفرضه ميليشيات الحوثيين وصالح على المدينة، ومنع وصول المساعدات الإنسانية والغذائية والطبية إلى المدينة.

وأوضحت المصادر -في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية- أن الوضع الإنسانى في تعز -التى تشهد حربا منذ أكثر من 4 أشهر- يتدهور بشكل مأساوى مع انهيار شبه كامل للقطاع الصحي وإغلاق أكثر من 7 مستشفيات بحسب المصادر الطبية.

وقالت المصادر، إن حمى الضنك واصلت حصد أرواح المدنيين مع انعدام وجود مخزون للدم في بقية المستشفيات.. مشيرة إلى وفاة اثنين متأثرين بحمى الضنك فيما يعيش مئات المصابين بالمرض في حالة خطرة لعدم وجود المواد الطبية اللازمة واشتداد الحصار الذي تفرضه الميليشيا على منافذ المدينة منعا لدخول المساعدات.

وعلى صعيد المعارك التى تشهدها مدينة تعز بين المقاومة المدعومة بقوات من الجيش الموالى للشرعية وبين ميليشيات الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق حشدت المقاومة عناصرها بعد وصول تعزيزات إليها لاستعادة مواقع خسرتها في الأيام الماضية واستطاعت السيطرة على عدد من التباب والمواقع في منطقة الضياب الاستراتيجية.

وأسفرت المعارك حسب مصادر في المقاومة عن مقتل 8 من الميليشيات وإصابة أكثر من 20 في مختلف جبهات القتال فيما قامت الميليشيات بقصف منازل المواطنين بقذائف الهاون والكاتيوشا، ما أسفر عن مقتل مواطنين وإصابة 14 آخرين بجروح منها حالات خطرة.

وفى تطور آخر قصفت طائرات التحالف العربى مساء أمس، مواقع وتجمعات للميليشيات في باب المندب بمحافظة تعز، ما أسفر عن مقتل 16 منهم وإصابة عشرات آخرين.