رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالفيديو.. التضامن: 8% زيادة في أسعار حج الجمعيات

 أيمن عبد الموجود
أيمن عبد الموجود

أكد أيمن عبد الموجود، مدير عام الجمعيات والمشرف العام على الحج بوزارة التضامن، أن أسعار حج الجمعيات زادت عن العام الماضي من 6 لـ8%؛ بسبب ارتفاع سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه المصري، لافتا إلى أن 10 آلاف حاج تابع للجمعيات الأهلية سيؤدون المناسك فقط.

وأوضح عبد الموجود، خلال حواره مع الإعلامية "لبنى عسل" في برنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة"، أن المستوى الأول من حج الجمعيات يبدأ بـ41 ألف جنيه، ويشمل إقامة كاملة شاملة التنقلات، لافتا إلى أن هناك تنسيقًا كاملاً مع وزارة الطيران المدني لتسهيل أداء مناسك الحج للمصريين.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية أقرت نظاما إلكترونيا جديدا لتلافي كل المشاكل التي تواجه الحجاج، مضيفا أن وزارة التضامن، تعاقدت مع كبرى شركات النقل بالمملكة السعودية لتسهيل تنقل الحجاج المصريين.

وأضاف أن الوزارة تعلمت من أخطاء الماضي، ولديها القدرة على تنظيم موسم الحج دون حدوث أي مشاكل، مؤكدا أن الوزارة أصدرت تعليمات لكل الحجاج بعدم الخوض في أي أمور سياسية أثناء أداء مناسك الحج.

وتابع المشرف العام على الحج بوزارة التضامن: "أن من يخالف ويخوض في أي أمور سياسية يتم إلغاء حجه ووضعه على قوائم الممنوعين من السفر للحج مرة أخرى، مضيفا أن من يتخلف عن العودة في موعده سيتم احتساب غرامة مالية عليه من قبل السلطات السعودية تقدر بـ 50 ريـالا سعوديا عن كل يوم تأخير.