رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

افتتاح مشروعات بتكلفة 750 مليون جنيه في العيد القومي لـ"البحيرة"

محافظ البحيرة الدكتور
محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان

أكد محافظ البحيرة الدكتور محمد سلطان، أن العيد القومي للمحافظة، والذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام -ذكرى انتصار أهالي رشيد على حملة فريزر الإنجليزية عام 1807- سيشهد افتتاح العديد من المشروعات الخدمية بمدن ومراكز المحافظة تتجاوز تكاليفها الاستثمارية أكثر من 750 مليون جنيه.

وأشار المحافظ إلى أن المشروعات التي سيتم افتتاحها تشمل كافة القطاعات الخدمية (مياه الشرب والصرف الصحي، التعليم، الصحة، الكهرباء، الغاز، الإسكان، الطرق والكباري، تطوير القرى الأكثر احتياجا وصوامع تخزين الغلال ومصانع تدوير القمامة).

ووجه محافظ البحيرة، خلال اجتماعه اليوم السبت، برؤساء الوحدات المحلية ومسئولي شركات المياه والكهرباء والصرف الصحي والإسكان والأبنية التعليمية، بمتابعة تنفيذ كافة المشروعات الاستثمارية والخدمية والتأكد من انتهاء هذه المشروعات حسب البرنامج الزمني المحدد لها، وتحديد احتياجات منافذ السلع الغذائية بالمدن من اللحوم التي سيتم توفيرها بمعرفة القوات المسلحة بتلك المنافذ بأسعار اقتصادية.

كما وجه بالتنسيق مع التربية والتعليم ومجالس الأمناء بالمدارس لتنفيذ مبادرة تجميل وتشجير المدارس بزراعة 20 ألف شجرة بها، وتعميم مبادرة و"حملة البحيرة محافظة نظيفة" بمساهمة ودعم رجال الأعمال والمستثمرين لتوفير صناديق القمامة حيث تم توفير 600 صندوق، وجاري توفير 400 صندوق آخر تمهيدًا لتوزيعها على العمارات السكنية.

وشدد الدكتور سلطان على تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وخاصة على فرع نهر النيل والمجاري المائية.