رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الرافعى" يتفقد الصيانة بمدارس الإسكندرية ويتابع أعمال كنترول الثانوية العامة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم اليوم السبت، بجولة تفقدية بمحافظة الإسكندرية تفقد خلالها أعمال الصيانة بالمدارس والوقوف على آخر الاستعدادات للعام الدراسي الجديد، وذلك في إطار زيارته للمحافظة.

رافق الوزير خلال الجولة اللواء يسرى عبدالله سالم مدير الهيئة العامة للأبنية التعليمية وجمعة ذكرى مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة.

بدأ الوزير جولته بمدرسة سيدي بشر الإعدادية القديمة بنات التابعة لإدارة المنتزه التعليمية، والتي توجد بها أعمال صيانة؛ حيث إنها كانت مغلقة ومصنفة بأنها ذات خطورة داهمة، فتم إعادة تجديدها لتدخل الخدمة هذا العام الدراسي 2015/ 2016.

وتفقد الوزير الفصول واطمأن على سلامة المدرسة واستعدادها لاستقبال التلاميذ.

ثم انتقل الرافعي إلى كنترول مدرسة نبوية موسى قطاع الإسكندرية (أ) للتأكد من انتظام أعمال الكنترول ورصد درجات طلاب الثانوية العامة "دور ثان".

وأثناء زيارته للكنترول بحث الوزير شكوى من إحدى السيدات التي تضررت من عدم إضافة أية درجات لنجلتها في الثانوية العامة بعد تظلمها في عدد من المواد، فأمر الوزير بإحضار أوراق الطالبة و تقرير اللجنة الفنية في المواد المتظلم بها، وشاهد بنفسه نتيجة التقرير وتأكد أن تصحيح المواد سار وفق القواعد المعمول بها، وقام الوزير بتوضيح هذا الأمر إلى ولية الأمر.

ثم اطمأن الوزير على سير أعمال الكنترول، ومراحل تغيير الدرجات للطلاب من التظلمات وتغيير الشهادات لهم، واطمأن على الكشوف التي تم إعدادها وإرسالها إلى مكتب التنسيق، كما تفقد حجرة الترقيم والحاسب الآلي والمخازن.

وشدد الوزير على القائمين على الكنترول برفع كفاءة العمل وإعطاء كل ذي حق حقه.

ثم انتقل الوزير إلى مدرسة طريق الحرية (ب) التابعة لإدارة وسط الإسكندرية التعليمية حيث تفقد مشروع القرائية، وقام باختبار الطلاب على السبورة، من خلال كتابة بعض الحروف والكلمات، مشددا على استلام الكتب للطلاب ضعاف القراءة والكتابة.

وأثناء خروجه من المدرسة أجرى الوزير حوارا مع عدد من أولياء الأمور حول الثانوية العامة وتخوفهم من التلاعب في إضافة 10 درجات للسلوك والحضور لأبنائهم ، وأوضح الوزير لهم بأن هذه الدرجات لم يتم وضعها من قبل المدرس، ويتم وضعها من قبل لجنة الحماية المدرسية المكونة من مدير المدرسة وعضوين من مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، وعضوين من أعضاء اتحاد الطلاب ويتم وضعها بمنتهى الشفافية وموضوعية.

جدير بالذكر أن الوزير قام بزيارة محافظة الإسكندرية أول أمس وقام بتوقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التطوير الحضري لتفعيل الأنشطة المدرسية في 50 مدرسة بالإسكندرية و20 بمحافظة الوادي الجديد بالمناطق العشوائية، كما التقى بمعلمي المحافظة.