رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

السيسى و"إينى" الإيطالية للبترول يبحثان زيادة استثمارات الشركة بمصر

جريدة الدستور

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم، بكلاوديو دِسكالزي، المدير التنفيذى لشركة "إيني" الإيطالية للبترول، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من مسئولى الشركة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس رحب بمسئولى الشركة، مشيدًا بحجم أعمالها ونشاطها فى مصر، وما تحققه من تقدم مضطرد فى مجال البحث والاستكشاف عن النفط والغاز، وهو ما يساهم فى تعزيز علاقات الصداقة المتميزة التى تجمع بين مصر وإيطاليا على الصعيدين الرسمى والشعبى.

من جانبه، أشار المدير التنفيذى للشركة الإيطالية إلى أن الشركة وقعت فى يونيو 2015 اتفاقًا لزيادة استثماراتها فى مصر، وأنه منذ ذلك الوقت كثفت الشركة أعمالها فى مصر.

وأضاف "دِسكالزي" أن الشركة تواصل أعمالها فى مجال التنقيب عن النفط والغاز وتتوقع نتائج إيجابية ومُبشرة لأعمالها البحثية، وأكد المدير التنفيذى للشركة على أن متانة العلاقات المصرية – الإيطالية تنعكس على مناخ عمل الشركة فى مصر، مشيراً إلى اعتزام الشركة زيادة استثماراتها فى مصر خلال المرحلة المقبلة، وذلك إيمانًا منها بالفرص الواعدة التى يتيحها الاقتصاد المصري، ولاسيما فى ضوء الآفاق الاقتصادية التى توفرها المشروعات العملاقة التى يتم تنفيذها فى مصر خلال المرحلة الحالية، فضلًا عن توفير بيئة جاذبة ومناخ مُوَاتٍ للاستثمارات العربية والأجنبية المباشرة فى مصر.

وأضاف السفير علاء يوسف، أن الرئيس أكد على تعاون الحكومة المصرية مع الشركات الجادة العاملة فى مصر فى مجال البحث والتنقيب عن النفط والغاز، ومن بينها شركة "إيني"، حيث ستوفر الحكومة كافة الإمكانات اللازمة لمواصلة هذه الشركات لأعمالها وتحقيق اكتشافات جديدة تساهم فى تلبية احتياجات قطاع الطاقة فى مصر وتحقق المصلحة المشتركة للجانبين.