رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل جلسة محاكمة الضابطين المتهمين بتعذيب محامٍ

المحامي كريم حمدي
المحامي كريم حمدي

واصلت محكمة جنايات القاهرة، والمنعقدة بأكاديمية الشرطة،  برئاسة المستشار أسامة شاهين، نظر جلسة محاكمة ضابطي الشرطة عمر محمود عمر حماد، ومحمد الأنور محمدين، بجهاز الأمن الوطني، في قضية اتهامهما بالاعتداء على المحامي كريم حمدي بالضرب وتعذيبه على نحو أدى إلى وفاته داخل قسم شرطة المطرية.
وأثبتت المحكمة حضور المتهمين وقامت المحكمة بالنداء على الشهود؛ وهم العقيد محمود ربيع، مأمور القسم،  والطبيب دكتور حازم حسام الدين حسن.
وقرر ممثل النيابة العامة، أنه تم إعلان الشهود وأنهم استلموا إعلان المحكمة، وبالرغم من ذلك لم يحضروا الجلسة.

وقدم أيضًا التقرير الخاص الخاص بالطب الشرعي، وطلب الدفاع الاطلاع وأنه متمسك بسماع الشهود، واستدعاء شاهد الإثبات الأول عبد الغنى شعبان، والاطلاع على أحراز القضية والخاص بملابس المجنى عليه.

وقدم الدفاع تفريغ اسطوانة مدمجة وطلبت من المحكمة مشاهدة مسجل فيه الاعتداء، الذى تم على المجنى عليه، وقال القاضى: "إن حرز الملابس ليس مرفق بالأوراق".

واستمعت المحكمة إلى المحامى محمد عثمان الحاضر عن نفسه وبصفته نقيب للمحامين ووكيلا عن أهلية المجنى عليه، وقرر أنه ادعى مدنيا ويريد إعلان المتهمين، كما أنهم قاموا بإعلان وزير الداخلية.

وقدم تقرير طبى شرعى استشارى صادر عن الدكتور أيمن فودة، يؤكد أن التقرير المرفق بالقضية متوافق مع جميع الأسس العلمية.
وقال "عثمان": إن ما يحدث هو إطالة لمد الدعوى، وخاصة أن المتهمين مخلي سبيلهم، وطلب بالتحفظ عليهما، وقررت المحكمة رفع الجلسة؛ لإصدار القرار.