رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نقابة الموسيقيين على صفيح ساخن.. و"العدل" يطالب بتحديد ملابس المطربات

المنتج محمد العدل
المنتج محمد العدل

أزمة ساخنة بين المطرب هاني شاكر نقيب الموسيقيين، وعدد من الفنانين والمنتجين، بعد قرار النقيب بتوجيه إنذار شديد اللهجة لكل فنانة تظهر بملابس غير لائقة على شاشة التليفزيون .

ومنع شاكر ظهور المطربات بملابس غير لائقة في الحفلات أو الكليبات أو البرامج، وعليه هاجم المنتج محمد العدل، نقيب الموسيقين، بسبب قراره، معلنا أن ذلك لا يحق له.

وكتب "العدل" على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "إن هذه القرارات لم تحدث في عصر مبارك أو حتى عصر الإخوان، إلا أن الأمر زاد عن الحد هذه الأيام خاصة وأن هذا القرار سبقه انتقاد من أشرف زكي نقيب الممثلين للأعمال الدرامية التي عرضت في رمضان بسبب مشاهدها الخادشة للحياة".

وتابع العدل "واضح أن هناك خلطا في المفاهيم بالنسبة للسادة نقباء المهن الموسيقية والتمثيلية، وأعتقد أنهم فاهمين إن النقيب هو الناظر بتاع الشغلانة، اللي بيقول الجرس يضرب أمتى، ويوزع الحصص على المدرسين ويمسك المدرسة اقصد النقابة بإيد من حديد، ويربي الكل، أما الدفاع عن أعضاء النقابة فهو موضوع مؤجل".

وطالب العدل ساخرا من النقيب مواصفات لبس "المطربات" أسوة بمواصفات بدل "الراقصات" .

وأضاف العدل "اكتشفت أن فيه ألتراس للفنان هاني شاكر، وبيردوا على كلامي بس على الخاص مش عارف ليه وبيقلوا أدبهم وبيقولوا ما تغلطش في الأمير، لافتا إلى أنه لم يخطئ بحقه، وأنه ضد قراره وضد رؤيته لدور النقيب".

وعلى صعيد آخر، لقي قرار نقيب الموسيقيين قبول مجموعة من الفنانين، واستحسان متابعي الساحة الفنية، وأطلق عدد من المهتمين بالمجال الفني "هاشتاج" عبر مواقع التواصل الاجتماعي، لتدعيم المطرب الكبير هاني شاكر نقيب الموسيقيين في القرار.

ودشن بعضهم لحملة بعنوان "حملة معاك لدعم قرار هاني شاكر"، وذلك تأييدا له في قراره، وهو ما زاد الأمر اضطرابا بساحة نقابة الموسيقيين.

يذكر أن نقيب الموسيقيين قد أصدر مجموعة من القرارات خلال اجتماعه الأخير بمجلس النقابة، والتي شملت منع صرف بدل انتقال لأعضاء المجلس، والتي تكلف النقابة قرابة المليون جنيه سنويا، وإنذار أي فنانة تظهر بملابس غير لائقة بالحفلات أو الكليبات أو البرامج، وإنشاء موقع إلكتروني باسم النقابة لتسهيل تداول المعلومات بين الأعضاء، بالإضافةلإنشاء صفحة على موقع "فيس بوك" باسم نقابة الموسيقيين لنشر كل ما يخص الأعضاء.