رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"التحالف" يقصف الحوثيين في حجة وصعدة وإب وقتل 29

الحوثيين
الحوثيين

قصفت طائرة تابعة لدول التحالف العربي، اليوم الجمعة، سيارة تقل قيادات لميليشيات الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح، في مديرية "حرض" بمحافظة حجة شمال غرب اليمن.

ونقل موقع "يمن برس" الإخباري عن مصادر محلية في حرض أن 5 من قيادات الحوثيين قتلوا في الغارة التي استهدفت سيارتهم بينهم مشرف الاستقبال والتوزيع في الجماعة وقائد عسكري رفيع في اللواء 25 ميكانيكى التابع للحرس الجمهوري وقيادات ميدانية أخرى لم تحدد هويتها بعد.

وفي محافظة صعدة المجاورة لحجة واصلت طائرات التحالف غاراتها على المحافظة معقل الحوثيين وقصفت مواقعهم في مدينة ضحيان ومديريتى الظاهر وغمر، مما أدى إلى مقتل عدد من عناصرهم.

وفى محافظة إب (193 كيلومترا جنوب صنعاء) قصفت طائرات التحالف عدة مواقع تابعة للميليشيات من بينها معسكر قوات الامن المركزى ونقطة تفتيش تابعة للحوثيين ومرتفع حراثة الذي تتمركز فيه دباباتان تم تدميرهما والمعهد العالي للمعلمين الذي يتمركز فيه الحوثيون.

كما استهدفت الطائرات منزل العميد محمد السنباني قائد محور إب العسكري السابق الموالي للحوثيين، ما أدى إلى تدمير المنزل ومقتله.

وتأتي الغارات بعد مواجهات شهدتها المحافظة الأيام الماضية انتهت باستعادة الحوثيين العديد من المديريات التي سقطت من أيديهم وسيطرت عليها المقاومة وآخرها مدينة العدين التي استعادها الحوثيون أمس.

وفي السياق ذاته، قتل 29 من أفراد ميليشيات الحوثي اليمنية، اليوم الجمعة، في عدة أكمنة نصبتها عناصر المقاومة، بمحافظتي البيضاء والجوف.

ففي محافظة البيضاء وسط اليمن، التي تشهد قتالا بين المقاومة الشعبية والميليشيات قتل 21 من ميليشيات الحوثيين، في أكمنة نصبتها المقاومة بمديرية ذي ناعم.

وأوضحت مصادر المقاومة أنه تم نصب كمين لعناصر الميليشيات أثناء تقدمهم إلى جبل مرود بالمديرية، ما أدى إلى مقتل 15 عنصرا، وأنه تم قتل 4 في كمين لعربة مدرعة في المديرية، بالإضافة إلى قتل عنصرين حوثيين في جبل الغبيب.

وأشارت مصادر المقاومة إلى أن الميليشيات ردت بقصف منازل ذي ناعم بالمدفعية بصورة عشوائية.
وفي محافظة الجوف شمال صنعاء، قتل 8 من عناصر الحوثيين، في كمين نصبه مسلحون مجهولون بالمحافظة الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

ونقلت وكالة "خبر" للأنباء الموالية للحوثيين عن مصدر محلي أن مجهولين نصبوا كمينا لطاقم عسكري حوثي أثناء مروره بمنطقة "اللبنات" ما أدى الى مقتل أفراد الطاقم، وأن مسلحي الحوثيين استقدموا تعزيزات إلى المنطقة بحثاً عن المهاجمين وسط توتر شديد في المنطقة.