رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزيرة السكان: زيارة السيسي لروسيا مهمة لدعم الإستراتيجية السكانية

الدكتورة هالة يوسف،
الدكتورة هالة يوسف، وزيرة الدولة للسكان

أكدت وزيرة الدولة للسكان هالة يوسف، أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى موسكو كانت مهمة للغاية، مضيفة أنها تؤكد سعي مصر الدائم لمد جسور التواصل مع القوى العالمية والسعي نحو إيجاد الحلول للمشكلات التي تواجه مصر، والقضايا العربية، ومنطقة الشرق الأوسط.

وقالت هالة يوسف، وفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم الجمعة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يدعم بشكل كبير الإستراتيجية القومية للسكان، من خلال دعم العلاقات مع الدول التي تساهم في التنمية الاقتصادية.

وأضافت الوزيرة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كشف خلال زيارته، عن طرح مصر منطقتين شمال وجنوب قناة السويس لإقامة المنطقة الصناعية الروسية، وهو ما يساعد على توفير فرص عمل للشباب المصري واستغلال طاقتهم بعيدا عن أي انحرافات، مشيرة إلى أن هذه المناطق الصناعية سيعقبها بالتأكيد إعادة توزيع جغرافي، يساعد على حل مشكلة التكدس السكاني في القاهرة الكبرى وبعض المحافظات.

وأوضحت الوزيرة أن التنمية الاقتصادية ستساعد في زيادة الإنفاق، والارتقاء بالخصائص السكانية للمواطن المصري وتوفير كافة الخدمات التي توفر له حياة كريمة، من خلال زيادة الإنفاق على التعليم والصحة، وهو ما يصب في النهاية في تحقيق أهداف الإستراتيجية القومية للسكان.