رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

700 فدان مهددة بالبوار بالدقهلية بسبب عدم تركيب ماكينة رفع

جريدة الدستور

تضرر مزارعو وأهالي بني عبيد بالدقهلية من عدم تركيب ماكينة رفع مياه الري بترعة "الملقا" التي قد سبق وتمت الموافقة على تركيبها، مؤكدين أنه تم تخصيص اعتماد مالى لها قدره 2 مليون ومائتي ألف جنيه، وعدم تركيب الماكينة سيؤدي إلى بوار أكثر من 700 فدان؛ لعدم وصول مياه الرى.

وقال علي حمدي، أحد المواطنين، إنه تم عمل معاينة من قبل الزراعة، وأكدت احتياج نهاية ترعة الملقا إلى ماكينة رفع، ضمن ثلاث ماكينات من الرى للرفع في ترع مختلفة، إلا أن الرى نفذ الأولى والثالثة نظرا لنفوذ المستفيدين منها، بينما لم تنفذ ماكينة ترعة الملقا، رغم تخصيص الاعتماد المالى لها فى العام 2015/2016.

وأضاف تامر الشربينى: توجهنا إلى مدير عام الرى بالدقهلية، محمد سلام صباح يوم 19 أغسطس لمناقشة الأمر، وللاستفسار عن سبب تنفيذ الماكينتين الأخريين، دون الثالثة إلا أنه رفض وقال إن عنده أولويات أهم من ذلك، قائلا: "عندى اللى أهم منكم"، وعندما قلت له إننا سنلجأ للوزير، كان رده: "روحو زى ما انتم عاوزين، وماتنسوش تجيبوا الفلوس معاكم وانتم جايين"، مع العلم إن مكالمته مسجلة بالصوت.

وناشد محمد عبد الغني شادي، المنسق الإعلامي لتحالف شباب الثورة، حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، سرعة التدخل لإنقاذ هذه الأراضى من خطر البوار.