رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ارتفاع قتلى الجيش التركي والشرطة إلى 60 في تصاعد لأعمال العنف

جريدة الدستور

لقي جندي مصرعه، وأصيب اثنان آخران بجروح مختلفة في اشتباكات اندلعت بين قوات الأمن التركية والانفصاليين من أعضاء منظمة حزب العمال الكردستاني في ضواحي بلدة "ليجة"، التابعة لمحافظة "ديار بكر" ذات الأغلبية الكردية بجنوب شرقي تركيا.

وذكرت الفضائيات الإخبارية التركية، اليوم الجمعة، أنه في سياق متصل، أصيب ثلاثة مدنيين بينهم طفل، وثلاثة جنود، بجروح مختلفة في اشتباكات بين قوات الأمن والانفصاليين الأكراد في بلدة "جيزرة" التابعة لمحافظة "شرناق" بجنوب شرقي تركيا.

ووصلت أعداد القتلى من الجنود ورجال الشرطة وحراس القرى إلى 60 شخصًا خلال الأيام الـ52 الماضية ، فيما أصيب 232 شخصًا بجروح مختلفة منهم ثلاثة إيرانيين، جراء الهجمات "الإرهابية" التي نفذها أعضاء المنظمة الانفصالية.

يذكر أن حراس القرى، هم من الفلاحين الذين تعينهم قوات الأمن للمساعدة في تأمين المناطق السكنية ومطاردة عناصر منظمة حزب العمال الكردستاني الانفصالية في قرى وبلدات جنوب شرقي تركيا.

وتمكنت قوات الأمن التركية، خلال الفترة ما بين 22 يونيو الماضي حتى 26 أغسطس الجاري، من قتل 918 انفصاليًا من المنظمة الانفصالية، وإصابة 580 آخرين داخل تركيا وخارجها.

كما ألقت القبض على 2164 شخصًا من أعضاء منظمتي حزب العمال الكردستاني، وجبهة التحرير الشعبية الثورية الماركسية، المحظورة في أنحاء مختلفة من تركيا.