رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

توقيع برتوكول حكومي لتفعيل الأنشطة فى 50 مدرسة بالإسكندرية و20 بالوادي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وقع الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، والدكتورة ليلى إسكندر وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، برتوكول تعاون حول تنفيذ مشروع البرامج الثقافية والترفيهية بمدارس الإسكندرية.

شهد توقيع البروتوكول الدكتور هاني المسيري محافظ الإسكندرية، حيث أكد الرافعي أنه من الضروري ممارسة الطلاب للأنشطة، والاهتمام بها لأنها جزءا هاما في العملية التعليمية، مشيرا إلى أن تنفيذ هذا المشروع سيتم في 50 مدرسة بالمناطق العشوائية بمحافظة الإسكندرية.

وأشار الرافعي إلى أنه تم توقيع برتوكول لتنفيذ المشروع في محافظة الوادي الجديد في 20 مدرسة بالمناطق العشوائية بها وينفذ على مدى تسعة أشهر.

وشدد الوزير على تذليل كافة الصعوبات التي تواجه مديري المدارس، مشيرا إلى أن نجاح هذا المشروع يجعله نموذجا لتكراره في العديد من المدارس في المحافظات الأخرى في المرحلة القادمة.

وأكد الرافعي، أن الدولة مهتمة بهذا المشروع جيدا، ويتم دعمه من وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، لتعليم الأطفال السلوكيات الإيجابية من خلال الأنشطة الفنية، والموسيقية، والمسرح، والكورال والكشافة، بجانب الأنشطة الصحية والبيئية، بالإضافة إلى تقديم وجبات للأطفال لجذبهم للحضور إلى المدرسة وممارستهم هذه الأنشطة.

ولفت الوزير إلى أنه سيقوم بعمل جولات لهذه المدارس للتأكد من أن العمل الانتماء وتغيير سلوكهم للأفضل .

ونص البروتوكول على أن هذا المشروع يهدف إلى إثراء حياة الأطفال فى العشوائيات فى سن التعليم الابتدائى والإعدادى من خلال تنفيذ برنامج أنشطة يسعى إلى رفع كفاءة الأنشطة الترفيهية والثقافية بهذه المدارس، عبر إشراك المجتمع المحلى والجهات غير الحكومية فى مساندة المدرسة وبرامجها.

وتلتزم وزارة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات بتمويل التكلفة المالية لأنشطة المشروع والتى تقدر بنحو 4 ملايين جنيه ، وتلتزم وزارة التربية والتعليم من الناحية المالية بتمويل المشاريع المتفق عليها وتمويل أنشطتها ، كما تتحمل المسئولية الفنية من حيث تنفيذ الأنشطة الثقافية والترفيهية فى المدارس طبقاً لخطة العمل المعتمدة والبرنامج الزمنى بحد أقصى ( 200 ) يوم من تاريخ بدء تنفيذ الأنشطة بالمدارس. كما تلتزم التربية والتعليم بتوزيع نشرة تتضمن كافة القواعد واللوائح المنظمة لتنفيذ الأنشطة داخل المدارس يتم إعدادها بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم ووزارة الدولة للتطوير الحضرى والعشوائيات وتوزع على كافة الإدارات التعليمية والمدارس المشاركة فى تنفيذ النشاط قبل بدئه .