رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. "التعليم" و"التطوير الحضري" يوقّعان بروتوكولا لتفعيل الأنشطة بـ70 مدرسة

صورة
صورة

وقّع الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، والدكتورة ليلى إسكندر، وزيرة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، بحضور هاني المسيري، محافظ الإسكندرية، بروتوكول تعاون حول تنفيذ مشروع البرامج الثقافية والترفيهية بمدارس الإسكندرية.

وأكد الرافعي أنه من الضروري ممارسة الطلاب للأنشطة والاهتمام بها، لأنها جزء مهم فى العملية التعليمية، مشيرا إلى أن تنفيذ هذا المشروع سيتم فى 50 مدرسة بالمناطق العشوائية بمحافظة الإسكندرية.

وأشار الرافعي إلى أنه تم أيضا توقيع بروتوكول لتنفيذ المشروع فى محافظة الوادى الجديد بـ20 مدرسة بالمناطق العشوائية بها وينفذ على مدى تسعة أشهر.

وشدد الوزير على تذليل كل الصعوبات التى تواجه مديري المدارس، مشيرًا إلى أن نجاح هذا المشروع يجعله نموذجًا لتكراره فى العديد من المدارس فى المحافظات الأخرى فى المرحلة القادمة.

وأكد الرافعى أن الدولة مهتمة بهذا المشروع جيدا، ويتم دعمه من وزارة الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات لتعليم الأطفال السلوكيات الإيجابية من خلال الأنشطة الفنية، والموسيقية، والمسرح، والكورال والكشافة، بجانب الأنشطة الصحية والبيئية، بالإضافة إلى تقديم وجبات للأطفال لجذبهم للحضور إلى المدرسة وممارستهم هذه الأنشطة.