رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دبلومة مشتركة بين جامعتي طنطا وموسكو

جريدة الدستور

بحث الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق خليل رئيس جامعة طنطا والدكتور ايليا نائب رئيس الجامعة الحديثة للعلوم الإنسانية بموسكو، توثيق وتفعيل أطر التعاون العلمي بين الجامعتين.

وذلك أثناء الزيارة التي قام بها الدكتور ايليا لمركز الدراسات الدولية للتعليم عن بعد كأحد مراكز الخدمة العامة بقطاع شئون خدمة المجتمع لجامعة طنطا بحضور الدكتور محمد ضبعون نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة والدكتور مدثر طة نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب.

حيث تم الاتفاق بين الجانبين على منح درجات علمية وتنظيم دورات تدريبية لطلاب جامعة طنطا بالتعاون مع الجامعة الحديثة للعلوم الإنسانية بموسكو في عدد من التخصصات وذلك بتكنولوجيا التعليم عن بعد، وإتاحة الفرصة لراغبي الحصول على درجات علمية موازية ومعتمدة من الاتحاد الأوروبي والبدء في اعتماد المقررات الموجودة بالكليات كمقررات دولية مما يتيح الفرصة للخريج لاعتماد شهادته دولياً، واقتراح بعمل دبلومة مشتركة بين الجامعتين كدبلومة القانون التجارى الدولي.

وأشار الدكتور عبد الحكيم عبد الخالق إلى أن هذا الاتفاق يأتي تواكباً مع الجهود التي يقوم بها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لموسكو لتوطيد العلاقة بين البلدين في كافة المجالات.

وأكد الدكتور إبراهيم سالم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أنه تم وضع مسودة التعاون لفتح مجالات أخرى للدراسات العليا وطلاب البكالوريوس بنظام التعليم عن بعد ويتم ذلك بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات.