رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محافظ بني سويف يتفقد محطات مياه الشرب بالواسطي لتطويرها

جريدة الدستور

اجتمع المستشار محمد سليم محافظ بني سويف بالمهندس سيد العشري رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف الحالي لمحطات المياه ودراسة الإجراءات الفنية اللازمة لزيادة قدرات هذه المحطات بهدف زيادة نصيب الفرد من مياه الشرب بمراكز ومدن المحافظة.

وعقب ذلك اصطحب المحافظ، رئيس الهيئة القومية لمياه الشرب لتفقد، على الطبيعة، عدد من محطات المياه بمركز الواسطى، حيث تفقدا محطات: مياه كوم أدريجا، كوم أبو راضي، ميدوم، صفط ميدوم للوقوف على مشاكلها وأسباب توقف بعضها عن العمل تماما منذ سنوات وإحالة المتسببين للتحقيق، بالإضافة إلى عدم إنتاج الطاقة التصميمية لبعض المحطات الأخرى، الذي أدى إلى شكوى المواطنين من انقطاع المياه.

حيث كلف المحافظ الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بسرعة تنفيذ أعمال التأهيل المطلوبة لهذه المحطات واتخاذ الإجراءات الفنية اللازمة لتتمكن من إنتاج الطاقة التصميمية لها وتنفيذ توسعات لتحسين الخدمة وتوفير احتياجات المواطنين.

وأصدر المحافظ توجيهاته لمسئولي مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة بسرعة تقديم دراسة شاملة للمنظومة على مستوى المحافظة تباعا للوقوف على المشاكل وتنفيذ الحلول الفنية اللازمة لتحسين هذه المنظومة.

وجدير بالذكر أن المحافظ قام في وقت سابق بتفقد المنطقة الصناعية ببياض العرب؛ حيث كلف فريق عمل من أساتذة كلية الهندسة جامعة القاهرة بدراسة مشكلة الصرف بالمنطقة وتقديم تقرير فني ووضع خطة عاجلة وأخرى طويلة المدى لرفع كفاءة العمل بالمنطقة حرصا على الصناعات القائمة وتحفيزا للصناعات القادمة حيث يجري العمل حاليا بهذا الشأن.