رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالصور.. طلائع وشباب البرلمان يرسمون "مستقبل الحياة في مصر" بشرم الشيخ

جريدة الدستور

ناقش المشاركون بالبرنامج التدريبي التثقيفي الترويحي لأعضاء برلمان الطلائع والشباب ( الفوج الثاني) الذي تنظمه الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني بوزارة الشباب والرياضة بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ خلال الفترة من (30-26) أغسطس الجاري، "مستقبل الحياة البرلمانية في مصر" بحضور الدكتور حسن سلامه استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة.

قال الدكتور حسن سلامه موجهاً حديثة للشباب " الشباب هم المستقبل، وباختياركم البرلمان القادم فأنتم ترسمون المستقبل وتتحملون مسئولية اختياركم ".

وناشد سلامه الشباب المصري بأن يكون فاعلين ومؤثرين في مجتمعاتهم، وألا يكونوا متلقنين ومتلقين كما هو معهود في الفترات السابقة، وان تكون لهم مشاركة إيجابية في الأنتخابات البرلمانية القادمة.

وتطرق استاذ العلوم السياسية لتعريف البرلمان ووظيفته التي أًنشأ من أجلها لتمثيل الشعب وسن القوانين وتنفيذ تلك القوانين مع التنسيق مع الجهات التنفيذية بالدولة.
واختتم الدكتور حسن سلامه استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة حديثه بأن البرلمان القادم يعد الاستحقاق الأهم ضمن استحقاقات خارطة الطريق، مطالباً الجميع بحسن اختيار النواب القادمين لكي تكتمل المنظومة لبناء وطن ومستقبل أفضل للأجيال القادمة.