رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مدير التضامن بأسوان يعلن عدد الأسر المتضررة من "الصرف"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن إبراهيم جاد مدير عام التضامن الاجتماعى بأسوان أنه تم الانتهاء من حصر الأسر المتضررة من انهيار منازلهم بسبب مياة الصرف الصحي، التى وصلت إلى 9 أسر منهم أسرتان تعرض منزلهما لانهيار كلى فى حين تعرضت منازل 7 أسر لانهيارات جزئية فى الحوائط.

وأشار مدير التضامن إلى أنه سيتم صرف التعويضات الآجلة من ألف جنيه وحتى 5 آلاف جنيه بحد أقصى طبقاً للقرار الوزارى رقم 334 لسنة 2012 والخاص بشروط وقواعد صرف المساعدات الاستثنائية وفقاً لحجم الخسائر والأضرار بكل حالة.

فى حين تم بالفعل صرف الإعانات العاجلة بواقع 300 جنيه لكل أسرة من التكافل الاجتماعى ، مع صرف 100 جنيه إعاشه وأيضاً بطانية لـ 29 مواطنا ضمن أفراد هذه الأسر، بالإضافة إلى توزيع كرتونة مواد غذائية كاملة لكل أسرة.

وكان محافظ أسوان مصطفى يسرى قد أمر بسرعة قيام مديرية التضامن الاجتماعى بصرف التعويضات للمتضررين من تسرب المياه لمنازلهم بواقع منزلين تعرضا لانهيار كلى، فى حين تعرضت 7 منازل لانهيارات جزئية لبعض الحوائط بها وخاصة أن جميع هذه البيوت مبنية من الطوب اللبن والمدرجة ضمن محاضر التعديات.

وكان محافظ أسوان قد أعطى فور حدوث ذلك تعليماته لشركة مياه الشرب والصرف الصحى بسرعة إصلاح الخط والمحبس الرئيسى، مع قيام الحماية المدنية بشفط وسحب المياه من المنازل، بجانب توجيه مديرية الشباب والرياضة بإقامة معسكر للإيواء العاجل للأسر المتضررة بمركز شباب الشلال.

فيما كشف اللواء حسن عبد الغنى رئيس شركة المياه والصرف الصحى عن أن واقعة كسر الخط الرئيسى جاءت بسبب قيام أحد أصحاب هذه المنازل بمد خط مياه شرب فرعى لمنزله خلسة وبشكل عشوائى.

وأوضح أن المعاينة أثناء عملية الإصلاح أثبتت أن هناك حفرا لتوصيل خط فرعى عندما حاول المواطن تركيبه بدون إخطار الشركة واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية لإدخال الخدمة لمنزله مما أدى لحدوث كسر فى الخط الرئيسى وهو الذى أدى لتدفق المياه بغزارة تجاه البيوت التى لم تتحمل حوائطها المبنية من الطوب اللبن والتى تقع فى شارع ضيق لا يتعدى الـ 3 أمتار.