رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بروتوكول بين "القاهرة" و"الصيادلة" لتقديم خدمات صحية بـ 12 حيًّا

النقابة العامة للصيادلة
النقابة العامة للصيادلة

وقعت محافظة القاهرة مع النقابة العامة لصيادلة مصر بروتوكول تعاون يهدف إلى خدمة الوطن والنهوض به من خلال تقديم رعاية صحية وخدمة طبية مميزة على مستوى أحياء المنطقة الجنوبية والبالغ عددهم 12 حيا.

وقال اللواء السيد نصر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية إن هذا البروتوكول يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتكاتف الجهات المعنية والنقابات المهنية ومنظمات المجتمع المدني بجانب الدولة من أجل الارتقاء بصحة المواطن المصري.

وأكد نائب المحافظ على اهتمام الدولة بصحة المواطن باعتباره استثمارا جيدا للموارد البشرية ولتحقيق الانتماء للوطن الذي نعيش فيه، مشيرا إلى أنه سوف يبدأ تطبيق هذا البوتوكول فى الاسبوع الاول من سبتتمبر القادم بحى حلوان لتقديم العلاج المجاني لـ 3000 طفل مريض بحساسية الصدر ولين العظام والانيميا بالإضافة إلى 3000 سيدة كمرحلة أولى من البروتوكول.

كما يتضمن البروتوكول إنشاء غرفة للازمات والكوارث بالمنطقة تكون نواة لتقديم الاسعافات الأولية لموظفي المنطقة وتشمل سكان زهراء المعادى أيضا.

ومن جانبه أشار الدكتور مصطفى الوكيل ممثل نقابة الصيادلة إلى أنه سيتم وضع برنامج زمني لعلاج أطفال المدارس وسكان المناطق العشوائية من خلال قوافل طبية معلن عنها ليستفيد منها أكبر شريحة من المرضى وذلك بالتعاون مع الشركات الاستثمارية التي تقوم بتوفير الأدوية المجانية والتحاليل اللازمة للمرضى بالإضافة إلى حملات التوعية وتدريب فريق من المسغفين من العاملين بالمنشأت الحكومية لمواجهة أي كوارث بكفاءة.