رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"اتحاد المستثمرين" يبحث الاستعدادات لمؤتمر تنمية الصعيد

محمد فريد خميس
محمد فريد خميس

عقد مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، اليوم الخميس، اجتماعًا بمقر الاتحاد بمصر الجديدة، تم خلاله مناقشة الترتيبات اللازمة لمؤتمر تنمية الصعيد، والتأكيد على أن الاتحاد في حالة انعقاد دائم، بهدف التوصل لأفضل التوصيات وتقديم أحدث الدراسات لتنمية صعيد مصر.

يأتي الاجتماع بحضور محمد فريد خميس رئيس الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين بالصعيد، باعتبار والاتحاد الشريك الرئيسي في مؤتمر الاستثمار لتنمية الصعيد المقرر عقده خلال الشهور الثلاثة القادمة.

وتم خلال الاجتماع إعداد مجالات الاستثمار التي تتميز بها كل محافظة من محافظات الصعيد، وكذلك بعض المشروعات الاستثمارية المدروسة بكل محافظة.

يعقب الاجتماع لقاءً مع وزير الاستثمار، لعرض مجالات وفرص الاستثمار التي يراها الاتحاد وجمعيات مستثمري الصعيد.

وتم تشكيل مجموعات عمل لإقامة شركات للاستثمار في بعض تلك المشروعات وكذلك دعوة مستثمرين مصريين وعرب وأجانب لإقامة بعض المشروعات بأنفسهم أو بالمشاركة مع بعض أعضاء جمعيات المستثمرين، وذلك بالتنسيق مع السيد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية والسادة المحافظين في هذا الخصوص.

وحدد مجلس إدارة الاتحاد عددًا من المشروعات ومناطق الاستثمار بالصعيد وقد حضر ممثلي من محافظات القيوم، وبني سويف، ووالمنيا، والوادي الجديد، وأسوان، وأسيوط، وسوهاج، ووقنا، والأقصر.