الأربعاء 14 أبريل 2021
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

نصار: فصل رئيس مجمع اللغة بالقانون وليس لانتمائه للإخوان.. وراتبي 13800 جنيه

 الدكتور جابر نصار
الدكتور جابر نصار

قال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن قرار فصل الدكتور حسن الشافعي رئيس مجمع اللغة العربية تم وفقًا للقانون ولا يعنيني انتماءه السياسي.
وأضاف نصار، خلال مداخلته الهاتفية مع الإعلامي "سيد علي" مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "العاصمة"، أن الجامعة تكافح الجمع بين وظيفتين منذ أكثر من عامين، وتم فصل أكثر من 200 أستاذ بالكليات المختلفة، قائلًا:"أستاذ الجامعة ليس ملتزمًا بالحضور والغياب، وقد اتخذ البعض من هذا المدخل وسيلة للجمع بين وظيفتين، وهو ما تصدت له الجامعة، والجامعة بها منتمون للإخوان ومؤيدون لها ولن نتخذ ضدهم إجراء إلا إذا ثبت قانونًا".
وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى توجيه طلب للدكتور حسن الشافعي، برد الأموال التي تقاضاها من رئاسته لمجمع اللغة العربية باعتبارها وظيفة ثانية تساوي درجة وزير، وبعد ذلك يتم منحه إذن بالإعارة لرئاسة مجمع اللغة العربية، لافتًا إلى أن القانون لا يسمح بالجمع بين وظيفتين حتى وإن لم يتم صرف راتب مقابل الوظيفة الأخرى.
وعن مطالبة الدكتور حسن الشافعي، لرئيس جامعة القاهرة بالكشف عن المكافآت التي يتقاضاها، قال نصار: "لم أتقاضَ أية مكافأة من جامعة القاهرة منذ أغسطس 2013 وحتى الآن راتبي 13600 جنيه راتبي من رئاسة جامعة القاهرة فقط ولا أتقاضَ مليمًا من عملي كأستاذ بكلية الحقوق".