رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

برلمان الشباب بفرشوط يناقش مشكلة مزلقانات السكة الحديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

دشن برلمان الشباب بمركز شباب فرشوط، فعالياته الأولى، بمناقشته مشكلة مزلقان فرشوط القبلي، حيث تواجه المدينة أزمة في الدخول والخروج منها بسبب عدم تناسب المزلقان مع كثافة الضغط المروري من وإلى المدينة.

وأوضح أحمد أسامة عبد الفتاح، رئيس البرلمان الحالي، أن هدفهم هو تهيئة الشباب لإعداد كوادر برلمانية سابقة، بحيث يتم التدريب على أسلوب وكيفية إعداد التقارير واستقبال الشكاوى وفحصها والتعامل معها.

وقال: إن المكلفين بمتابعة شكاوى المزلقانات، قاموا باستطلاع آراء الناس وتحديد مشكلاتهم، وسنحاول التواصل مع الجهات المسئولة لتقريب وجهات النظر، لافتًا إلى أن البرلمان في تشكيله الجديد يضم رئيس ووكيل وتمت إضافة العنصر النسائي أيضا بوجود وكيلة مع الوكيل، وأمينة سر.

وأضاف أن البرلمان يشمل كذلك، لجان نوعية مثل اللجان الموجودة بالبرلمان فعليا، وهو تابع لوزارة الشباب والرياضة، موضحًا أنه يتم تقديم تدريبات لأعضاء البرلمان لأعداد كوادر برلمانية شابة.

وقال وائل النجمي، المشرف السابق للبرلمان، والذي تمت استضافته في الجلسة الافتتاحية له، إن تجربة برلمان الشباب بوزارة الشباب والرياضة بما تقدمه من فرصة تدريبية لإخراج كوادر شبابية، هي تجربة رائعة، ولكنها لا زالت تحتاج الكثير من الدعم، ولإتاحة فرص أكبر للمشاركة عبر زيادة سن المتطوعين في هذا النشاط.

وتمنى "النجمي" وجود دورات تدريبية خاصة للمشرفين على برلمانات الشباب تؤهلهم لتحديات الوضع الراهن، لافتًا إلى أن فكرة استضافة شخصيات لصقل مهارات العمل لدى النشء، هي فكرة رائعة.