رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الليثي: تسليم جوائز مسابقة "ممدوح الليثي للسيناريو" 2 سبتمبر

الاعلامى عمرو الليثى
الاعلامى عمرو الليثى

أكد الإعلامى عمرو الليثى، أنه سيتم توزيع جوائز مسابقة ممدوح الليثي "للسيناريو" في افتتاح مهرجان الإسكندرية الأربعاء المقبل، بحضور الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، وهانى المسيرى محافظ الإسكندرية وصناع السينما في مصر والعالم العربي.

وقال الليثى إنه سيقوم بتسليم الجوائز للفائزين في المسابقة، التى تقدر بـ 4 جوائز قيمتها المادية 50 ألف جنيه، وتقدر الجائزة الأولى قيمتها 20 ألف جنيه، والثانية قيمتها 15 ألف جنيه، والجائزة الثالثة، قيمتها 10 آلاف جنيه، والجائزة الرابعة، قيمتها 5000 آلاف جنيه.

وأوضح أن مسابقة ممدوح الليثى لـ"السيناريو" مستمرة لدعم المواهب ومد يد العون لها وتكريمًا لروح ممدوح الليثى، الذي ساهم طوال حياته في تقديم عدد من الأعمال الرائعة في مجال كتابة السيناريو وفى مجال العمل التليفزيوني، بالإضافة إلى مساعدة الوجوه الشابة.

وأضاف، أن المسابقة تهدف إلى تشجيع كتاب السيناريو الجدد من الشباب فى مصر، وتوثيق العلاقة بين المبدعين الشبان وبين الوسط السينمائى فى مصر.

واشترطت المسابقة أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وألا يزيد عمره عند التقدم للمسابقة على 45 عامًا، ويشترط فى السيناريو أن يكون مكتوبًا باللغة العربية على الكمبيوتر، وألا يكون قد سبق مشاركته فى أى مسابقة مماثلة، داخل مصر أو خارجها، وأن يكون العمل الأول لصاحبه.