رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سالمان: تحسن مؤشرات قطاع الأعمال يؤهلها للمنافسة

أشرف سالمان، وزير
أشرف سالمان، وزير الاستثمار

كشف أشرف سالمان، وزير الاستثمار، عن الدور الهام الذي يقوم به مركز إعداد القادة لإدارة الأعمال في توفير البرامج التدريبية المختلفة والتي تسهم في رفع كفاءة العاملين على كافة المستويات الإدارية والعمالية في إطار خطة الوزارة لتدريب العاملين بكافة الوحدات التابعة للوزارة ومنها شركات قطاع الأعمال العام التي تؤكد مؤشراتها على وجود تحسن ملحوظ يؤهلها للمنافسة على حصص سوقية أكبر.

جاء ذلك خلال مشاركته امس في احتفالية تخريج الدفعة الأولى من قيادات الصف الثاني بقطاع التأمين الحاصلين على درجة الماجستير المهني في إدارة الأعمال للمدراء التنفيذيين (EMBA)، بحضور الدكتور محمد يوسف، رئيس شركة مصر القابضة للتأمين ونائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث وعميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية وعدد من وكلاء وأساتذة كلية التجارة جامعة الإسكندرية وعدد من المسئولين بوزارة الاستثمار.

من جهته، أوضح الدكتور سمير كامل، عميد كلية التجارة جامعة الإسكندرية، أن الغرض من التعاون مع المركز هو إيجاد جيل من الكوادر البشرية المدربة إداريًا وماليًا القادرة على التطوير، مشيرًا إلى اتجاه الكلية بالتعاون مع المركز للتوسع في تقديم البرامج المهنية بالتعاون مع عدد من الجامعات الأمريكية.

وقال الدكتور محمد يوسف، رئيس الشركة القابضة للتأمين: إن مجال التأمين من المجالات التي تتطلب تعليمًا وتدريبًا مستمرًا وبمواصفات متقدمة بسبب التطورات المتلاحقة في هذا المجال عالميًا.

وأكد يوسف، أن هناك العديد من البرامج التدريبية التي يمكن التعاون فيها مع مركز إعداد القادة في المرحلة المقبلة ومنها ما يتعلق بإدارة مخاطر التأمين وإعادة التأمين والمخاطر من الكوارث الطبيعية وغيرها، موجهًا التهنئة لمن اجتازوا مرحلة الماجستير المهني من أبناء الشركة القابضة والشركات التابعة لها.