رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اليوم.. "السيسي" و"بوتين" يبحثان الوضع فى سوريا وليبيا

جريدة الدستور

أعلن الكرملين، أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين سيناقش، اليوم الأربعاء، مع الرئيس عبد الفتاح السيسى فى موسكو الوضع فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومكافحة الإرهاب والقضايا الدولية الأخرى.

وأضاف الكرملين، أنه خلال المفاوضات سيتم تبادل وجهات النظر حول الوضع الراهن فى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع التركيز على الوضع فى سوريا وليبيا وآفاق التسوية فى الشرق الأوسط، لافتا إلى أن روسيا تؤيد جهود مصر فى مكافحة الإهارب، وعلى استعداد للمساهمة بشكل كامل فى تعزيز القوات المسلحة المصرية والشرطة.

وأشار الكرملين إلى أن مصر أحد شركاء روسيا فى الشرق الأوسط، حيث تم تأسيس العلاقات الدبلوماسية يوم 26 أغسطس 1943، موضحا أن البلدين يعملان على إنشاء مفاعل الطاقة النووية فى مصر.

ويشهد اليوم، قمة مصرية روسية مهمة بين الرئيس السيسى ونظيره الروسى فلاديمير بوتين، حيث يصل الرئيس السيسى إلى قصر الكرملين لعقد جلسة مباحثات ثنائية منفردة مع نظيره الروسى، ثم جلسة مباحثات موسعة بين وفدى البلدين، تعقبها جلسة منفردة مع الرئيس الروسى مرة ثانية.

وتبحث القمة المصرية الروسية، إضافة إلى العلاقات الثنائية والتعاون المشترك، مختلف الملفات والقضايا ذات الاهتمام المسترك، وفى القلب منها مكافحة الإرهاب، والوضع فى كل من سوريا وليبيا واليمن، إضافة إلى تطرق المباحثات بين وفدى البلدين، إلى المشروعات التى يتطلع الجانب الروسى الاستثمار فيها فى مصر.