رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير الصناعة الروسي: مهتمون بزيادة استثماراتنا في مصر

جريدة الدستور

أعرب دينيس مانتوروف، وزير الصناعة والتجارة الروسي، وكيريل ديمترييف، رئيس صندوق الاستثمار الروسي المباشر، عن ارتياح الجانب الروسي للتنامي الملحوظ في مختلف جوانب العلاقات الثنائية بين مصر وروسيا، ولاسيما على الصعيد الاقتصادي والتجاري، وهو التنامي الذي جاء نتيجة للجهود المشتركة التي يبذلها الجانبان.

جاء ذلك خلال لقائهما بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء الثلاثاء بمقر إقامته في موسكو، بحسب المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف، إن الجانب الروسي أبدى اهتمامًا بزيادة استثماراته في مصر، لاسيما في ضوء ما تم اتخاذه من إجراءات وما تم إصداره من تشريعات توفر مناخًا جاذبًا للاستثمار، فضلاً عن الفرص الواعدة التي تقدمها مصر في مختلف المشروعات التنموية والاستثمارية التي تدشنها وتنفذها.

وأضاف أن الرئيس المصري أكد اهتمام مصر بتفعيل التعاون مع الجانب الروسي في قطاعي الصناعة والتجارة باعتبارهما قاطرة النمو الاقتصادي، أخذا في الاعتبار ما تتميز به روسيا من خبرة صناعية متميزة ومشهود لها بالكفاءة، فضلاً عن مواردها الضخمة التي ساهمت في جعلها أحد أهم الشركاء التجاريين لمصر.

وأوضح أن الرئيس السيسي نوّه إلى أهمية تفعيل التعاون بين البلدين في مجال التصنيع من خلال إقامة مشروعات صناعية جديدة في مناطق محددة تهدف إلى تلبية متطلبات السوق المحلية والتصدير إلى أسواق العديد من الدول، ولاسيما التي تربطها بمصر اتفاقيات تجارة حرة، بما يمثل نهجًا مثمرًا ومصلحة مشتركةً للجانبين.

وتابع :"أن مصر تتطلع أيضاً للتعاون مع روسيا في تطوير وتحديث المجمعات الصناعية الكبرى التي تم إنشاؤها بالتعاون بين البلدين في حقبتي الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي".