رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد لقائه بـ"السيسي".. رئيس مجلس الدوما : سأزور الشرق الأوسط نهاية العام

جريدة الدستور

أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي سيرجي ناريشكين، عن نيته القيام بعدة زيارات لدول الشرق الأوسط نهاية العام الجاري، إضافة لإرسال وفد برلماني إلى مصر.

وقال ناريشكين، خلال لقائه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الثلاثاء في موسكو، : "أعلم أنه يخطط حتى نهاية العام لانتخابات برلمانية في مصر وإذا حدث ذلك، فنحن جاهزون لإرسال وفد برلماني من الدوما لإقامة اتصال مع البرلمان المصري وبدء العمل معه".

وأضاف: "أخطط لعدة زيارات إلى دول الشرق الأوسط في نهاية العام"، مؤكدا: "إنني مستعد لاستئناف وبدء مرحلة جديدة من التعاون البرلماني المشترك بين بلدينا".

وتابع ناريشكين : "أثق في أن استئناف العلاقات البرلمانية بين برلماني بلدينا سيساهم في توسيع تعاوننا الثنائي"، قائلا: "أعتبر أننا نحن البرلمانيين، يجب أن نقيم أجواء ملائمة وقانونية قبل كل شيء لتطوير التعاون في القطاعات الاقتصادية والتقنية العسكرية والإنسانية".

من جانبه أعلن الرئيس المصري عن سعادته الدائمة لاستقبال البرلمانيين الروس سواء بعد الانتخابات أو خلالها"، بقوله: "يطيب لنا جدا استقبالكم.. وأعتقد أنه بجهود برلمانينا يمكننا تطوير علاقاتنا باتجاه صحيح وإيجابي أكثر".