الأربعاء 14 أبريل 2021
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري
رئيس مجلسي التحرير والإدارة
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
محمد العسيري

جامعة القاهرة تخصص 34 فدانا لمعهد الأورام الجديد بالشيخ زايد

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار

قال رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار إن معهد الأورام يستقبل حالات جديدة سنويا، وأن الأمل يبقى معقودًا في إنشاء المعهد القومي للأورام الجديد (500500)، التي خصصت له الجامعة 34 فدانًا بمدينة الشيخ زايد لتلبية احتياجات واستكمال العديد من الخدمات العلاجية والبحثية.

جاء ذلك خلال استقباله لمتبرع بمبلغ مليون و250 ألف جنيه لصالح جامعة القاهرة، موزعة على المعهد القومي للأورام الجديد بالشيخ زايد، والمعهد القومي للأورام، ومستشفى طوارئ قصر العيني، ومستشفى ومعهد الأمراض المتوطنة التابع للجامعة بالهرم، وصندوق الخدمات التعليمية خطة تطوير معامل كلية العلوم، وذلك بمعدل 250 ألف جنيه لكل منهم.

وأشار نصار إلى الانتهاء من التصميمات الخاصة بالمعهد والمستشفى الجديد ليصبح أحدث مستشفى لتشخيص وعلاج الأورام في الشرق الأوسط، وهو يقوم على جهود المجتمع والمواطنين.

ولفت إلى أن الجامعة بدأت في خطة لتطوير معامل كلية العلوم لمصلحة العملية التعليمية في هذا القطاع المهم، مضيفا أن معهد الأمراض المتوطنة بالهرم قاربت أعمال المرحلة الأولى له على الانتهاء، وتتضمن تشغيل العيادات الخارجية، ليكون أول معهد ومستشفى متخصص في الأوبئة والأمراض المتوطنة في مصر.