رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

حقوق الإنسان بالجامعة العربية تثمن جهود مركز الملك سلمان للإغاثة

جريدة الدستور

بحث المستشار بالديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية عبد الله بن عبد العزيز الربيعة اليوم، الثلاثاء، بالرياض مع رئيس لجنة حقوق الإنسان في جامعة الدول العربية هادي بن علي اليامي آلية التعاون بين الجانبين.

واستمع اليامي، خلال اللقاء، لشرح عن أعمال وخدمات المركز، التي قدمها للمنكوبين من الشعب اليمني من تسيير الجسر الجوي والقوافل والسفن الإغاثية والإنسانية وبرامج إعادة العالقين اليمنيين وتسوية أوضاعهم، كما تناول اللقاء آلية التعاون المشترك بين الجانبين.

وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان العربية في تصريحات عقب اللقاء: "أسسنا اليوم مع الدكتور عبد الله الربيعة بداية للتعاون والتواصل المشترك؛ حيث سيكون لأعضاء اللجنة زيارة للمركز"، مثمنا في الوقت ذاته الجهود التي قدمها المركز في وقت قصير منذ إنشائه.

وأضاف "ناقشنا عددا من الموضوعات، منها الوضع في اليمن وما قدمه المركز من أعمال إغاثية وإنسانية هناك"، مضيفا أن اللجنة بدورها لديها متابعة لما يجري من "انتهاكات صارخة لحقوق الإنسان في اليمن وما يحدث للأشقاء في اليمن جراء الأزمة الحالية"، كما قررت اللجنة زيارة اليمن بالتنسيق والتعاون مع المركز لرصد "الانتهاكات الجسيمة والجرائم ضد الإنسانية في اليمن".