رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التعليم: تزويد إحدى المدارس بالطاقة الشمسية بالتعاون مع "الخرافي"

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

اتفقت وزارة التربية والتعليم على إعداد بروتوكول تعاون مع مجموع الخرافي الكويتية يتضمن اختيار مدرسة لتزويدها بالطاقة الشمسية ، وتزويد فصولها بالتكنولوجيا الحديثة كالسبورة الذكية وتجهيز طاولة للطالب smart بها شاشة كمبيوتر.

كما سيتم ربط هذه المدرسة بالإدارة التعليمية والمديرية والوزارة ، على أن تقوم المجموعة بتدريب معلمي هذه المدرسة على هذه التطبيقات الحديثة ، بالإضافة إلى تبادل الخبرات في مجال نوادي العلوم بالمدارس.

كما سيتضمن البروتوكول تدريب المجموعة لـ 10% من الـ 30 ألف معلم الذين تم تعيينهم حديثا على المهارات التكنولوجية المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم بإياد جاسم الخرافي رئيس قطاع السياحة بمجموعة الخرافي الكويتية لتوطيد التعاون بين الوزارة والمجموعة في مجال التعليم ، بحضور اللواء نبيل عامر مستشار الوزير لتنمية الموارد، ومحسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد الوزير أن مناهج العلوم هذا العام تتضمن موضوعات عن ترشيد الطاقة ومصادر الترشيد، مشيرا إلى أن الوزارة تهتم بالعلوم الاستكشافية وإنشاء النوادي العلمية في المدارس.

ومن جهته، أشار الخرافي إلى اهتمام المجموعة بمصادر الطاقة المتجددة، وتكنولوجيا الاتصالات، والتعليم التفاعلي في المدارس، وأن المجموعة تسعى لتوطيد التعاون مع وزارة التربية والتعليم من خلال دعم المجموعة لإحدى المدارس، وتزويدها بالطاقة الشمسية بحيث تكون نموذجا للمدرسة الصديقة للبيئة، وتكون كل الأجهزة بها موفرة للطاقة، مع تعريف طلبة هذه المدرسة بأهمية الطاقة الشمسية وفوائد استخدام الطاقة البديلة.

ومن جانبه ، قال مستشار الوزير لتنمية الموارد إن الوزارة بدأت في تنفيذ الاستفادة من الطاقة الشمسية على أسطح عدد من المدارس ، وذلك بعد دراسة ومراعاة عدة أمور منها اختيار المكان ، ومراعاة المباني المحيطة، وأن يكون سطوع الشمس عال على المبنى المدرسي ، ويكون تصميم المدرسة معتمد من وزارة الكهرباء.